راسلنا واتس اب

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان علاج الادمان من الاستروكس

عدد المشاهدات - 0

ماذا تعرف عن مخدر الاستروكس؟،هل الفودو اخطر أنواع المخدرات؟،ما هي طرق تحليل الفودو؟،ما هي أعراض ادمان الاستروكس؟،ما هي الاعراض الانسحابية للفودو؟
علاج الادمان من الاستروكس

علاج الادمان من الاستروكس الذي يعد من أخطر و أشد وأعنف أنواع المخدرات المتواجدة على ساحة المواد المخدرة، الاستروكس هو الاسم المتداول لمخدر الفودو المسمى بالشيطان، لما يسببه من خطورة على كل مدمنيه، في هذا المقال سنسلط الضوء على مخدر الاستروكس الشيطان، لنتعرف أكتر على هذا المخدر ونحاول تقديم سبل لـ علاج الادمان من الاستروكس.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
علاج الأدمان اختبار الاكتئاب test اختبار القلق
ماذا تعرف عن مخدر الاستروكس؟

ماذا تعرف عن مخدر الاستروكس؟

يدعي البعض أن مخدر الاستروكس ليس من المخدرات، لأنه عبارة عن مكونات طبيعية وأعشاب يتم ادخلها في تركيبات كيميائية مع مواد مخدرة وعقاقير تسبب هلوسة، وبذلك مخدر الاستروكس لا يتم زرعته كالحشيش أو تصنيعه كالهيروين.

بمجرد خلط الأعشاب الطبيعية بالمواد الكيماوية المخدرة يصبح في هذه الحالة الاستروكس مخدر، ويسبب الإدمان لكل من يتعاطى هذا المخدر، وعلاج الادمان من الاستروكس ضروري بسبب انتشاره السريع في الآونة الأخيرة في مجتمعنا المصري، حتى نحاول انقاذ عدد من شبابنا من هذا المخدر الشيطان.

وهو عبارة عن أعشاب البردقوش خضراء اللون، يتم خلطها كما ذكرنا سابقًا بمواد كيميائية وتوضع في أكياس وتباع للمدمن، يتم تعاطي مخدر الاستروكس الشيطان عن طريق خلطه مع تبغ السجائر ويتم تدخينها.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج ليرولين

علاج الهيروين

علاج مرض الفصام نهائيا

إذا كنت تريد إنقاذ نفسك أخي المدمن من مخدر الشيطان الاستروكس الذي لن يتركك إلا وأنت جثة هامدة، أسرع لـ مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان والفودو الذي يوفر لك فريق طبي متكامل متخصص في علاج إدمان أصعب أنواع المخدرات، حتى تعود أخي شخصًا مفيدًا لمجتمعك ونفسك.

هل الفودو اخطر أنواع المخدرات؟

هل الفودو اخطر أنواع المخدرات؟

عندما نسمع كلمة الاستروكس يقترن بها على الدوام أسم الفودو، ونبدأ بالسؤال هل الفودو اخطر انواع المخدرات وما العلاقة بينه وبين مخدر الاستروكس؟، أن الفودو ما هو إلا أسم آخر لمخدر الاستروكس الشيطان ليس أكثر من ذلك، فالفودو والاستروكس وجها لعملة واحدة، لذلك علاج الادمان من الاستروكس لا يختلف عن علاج ادمان الفودو.

الاستروكس أو الفودو اخطر انواع المخدرات، لأن مكوناتهم مجهولة المصدر ولا يمكن أن نعرف ما تأثير هذه المواد على الشخص المتعاطي، لذا فالجهل بالمصدر أخطر بكثير من أن ندرك مما يتكون المخدر.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج الكوكايين

علاج الفودو

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ما هي طرق تحليل الفودو؟

ما هي طرق تحليل الفودو؟

إن الفودو يغزو مجتمعنا بكل قوة وشراسة، وعلى الجهات المسئولة أن تحاول منع هذا المخدر نهائيًا ومعرفة مما يتكون منه هذا المخدر، حتى نستطيع معرفة طريقة محاربته، من خلال تحليل الفودو يتضح لك أنه غير مضر وليس له خطورة على من يتناوله، بسبب أنه يتكون في الغالب من أعشاب طبيعية مثل البردقوش، ولكن لا ننسى انه يخلط مع هذه أعشاب عقاقير مخدرة وأدوية هلوسة.

من خلال تحليل الفودو يمكنك إدراك أن هذا المخدر يتكون أيضًا من مواد مجهولة المصدر وغير معروفة، مما يجعل المشكلة تتفاقم أكثر فأكثر، علاج  الادمان من الاستروكس الذي يعتبر نفسه علاج ادمان الفودو لن يكون سهلا على الأطلاق.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج الادمان

علاج ادمان الاستروكس

علاج التامول

ما هي أعراض ادمان الاستروكس؟
ما هي أعراض ادمان مخدر الاستروكس؟

تتشبه اعراض ادمان الاستروكس مع بعض أعراض ادمان المواد المخدرة كما يلي:

  • يشعر الشخص المتعاطي للاستروكس بفقدان القدرة علي الاتزان.
  • الإصابة بالاحتقان الدائم بالبلعوم.
  • السيطرة علي الجهاز العصبي و تخديره بشكل كلي.
  • يصاب المدمن بالاحمرار الدائم في العين.
  • يعاني المدمن من اتساع حدقة العين.
  • ظهور بعض الهلاوس السمعية و البصرية علي المتعاطي.
ما هي الاعراض الانسحابية للفودو؟
ما هي الاعراض الانسحابية للفودو؟

الاعراض الانسحابية للفودو هي نفسها الأعراض الانسحابية للاستروكس، لأن مخدر الفودو أو الاستروكس الشيطان هما نفس المخدر ولكن الأسماء فقط تختلف، وأي مخدر يحاول مدمنه العلاج تظهر عليه مجموعة من الأعراض الانسحابية نتيجة عدم تعاطي المدمن لجرعة المخدر، فعلاج الادمان من الاستروكس سيعرض المدمن لبعض الأعراض الانسحابية التي  تنتج عن قلة المخدر في جسم الإنسان.

الاعراض الانسحابية للفودو مثلها كمثل باقي أعراض انسحاب أي مخدر آخر تتضمن الارتجاف والقيء والاسهال المزمن وألام  شديدة في المفاصل والعضلات، في حالات علاج ادمان الفودو تظهر بعض الاعراض الانسحابية  الخاصة بمخدر الشيطان ومنها:

  • شعور بحرقان شديد في منطقة الحلق، حيث أن مكونات الاستروكس أو الفودو تتسبب في تلف خلايا الحلق.
  • احمرار العين واحمرار في مناطق من الجلد وخاصة الوجه.
  • تغير في الصوت نتيجة تأكل في الاحبال الصوتية بسبب مكونات مخدر الشيطان.
  • فقدان الشهية الكامل.
  • الإصابة بهشاشة العظام، بسبب تآكل المخدر للعظام المدمن.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج الافيون

علاج ادمان الحشيش

علاج شرب الخمر

ما هي مدة خروج الفودو من الجسم؟
ما هي مدة خروج الفودو من الجسم؟

لن نتمكن من أن نقوم بتحديد  مدة  خروج الفودو من الجسم  فان الفودو مخدر شديد الخطورة وكما هو معروف بمخدر الاستروكس، والمدمن المتعاطي لمخدر الاستروكس  سيكون علاج الادمان من الاستروكس أو علاج ادمان من الفودو لديه ليس بالسهل، وسيأخذ علاج المدمن المتعاطي للاستروكس أو الفودو وقت طويل نوعًا ما ويمكن تحديد مدة خروج الفودو من الجسم من خلال مجموعة من الخطوات وهي:

  • إذا كان المدمن حديث في ساحة الادمان ولم يمر إلا بضع شهور فقط على إدمانه يمكن أن تكون مدة خروج سموم الفودو قصيرة، بعكس الحال مع حالات الادمان المستمرة لسنوات.
  • إذا كان المدمن يرغب داخليًا ومستعد جسديًا للعلاج ولديه دافع قوي للتعافي، ستكون فترة خروج السموم والفودو من جسده أقل وأقصر، والعكس مع المدمن المنسجم مع ادمانه ولا يرغب في التعافي.
  • الدعم الأسري عندما يرى المدمن أنه ليس وحده وأنه يوجد من يساعده ويقف في ظهره ويوجد من يرغب في عودته كشخص طبيعي، سيساعد ذلك على تقليل مدة خروج الفودو من الجسم والتعافي سيكون أسرع.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج القلق

علاج الوسواس القهري

علاج الاكتئاب

هل يمكن علاج الفودو؟
هل يمكن علاج الفودو؟

لا يمكن علاج الفودو أو علاج الادمان من الاستروكس إلا من خلال مجموعة من العلاجات المكملة لبعضها البعض التي لابد من توفيرها لنجاح عملية العلاج وعدم تضيع أي وقت أو مجهود فيها.

فتعاطي مخدر الاستروكس يؤدي إلى:

  • اختلال في الحركة والتوازن.
  • البارانويا مع سرعة خفقان القلب.
  • اضراب في الجهاز الهضمي مع الشعور بانتفاخ المعدة المتواصل والتهابات المعدة.
  • الاحتقان الشديد مع حدوث اختناق يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.
  • التليف الكبدي.
  • فقدان الشهية ونقص ملحوظ في الوزن.

يوجد العلاج بالأدوية وهي من أول الخطوات التي يمر بها المدمن في رحلة علاج الفودو، يبدأ المريض بمرحلة انسحاب المخدر من الجسم وتنقية الجسم تمامًا من أي آثر للمخدر.

ثم العلاج السلوكي المعرفي وهو يتضمن تهيئة وإعادة تأهيل الفرد المتعافي، للدخول مرة أخرى كشخص نافع وفعال ومشارك اجتماعي في مجتمعه، وزيادة قبول وثقة المتعافي في نفسه، وهي خطوة مكملة للعلاج بالأدوية.

يمكن علاج الاستروكس والفودو من خلال الأعشاب أيضًا، بما أنه مخدر تكوينه من الأعشاب،  فالأعشاب لن تؤثر سلبًا على علاجه.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

الاستروكس

ليريكا

مستشفيات علاج الادمان

مصادر المقال:

(مصدر 1)

(مصدر 2)

(مصدر 3)

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
video
مواضيع ذات صلة
مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق