راسلنا واتس اب

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان علاج ادمان الحشيش في المنزل

عدد المشاهدات - 0

ماذا عن علاج ادمان الحشيش بالاعشاب،كم مدة العلاج من الحشيش،هل توجد ادوية لعلاج ادمان الحشيش،ما هي خطوات علاج الادمان في المنزل
علاج ادمان الحشيش في المنزل

الحشيش هو أحد المواد المخدرة التي تنتشر بين فئة كبيرة من الأشخاص، وذلك لأنه من أنواع المخدرات التي تتوفر بسعر قليل جدا، والشخص المتعاطي للحشيش يتأثر بالعديد من  الأضرار المختلفة، ولذلك فلابد له في أن يفكر في الاقلاع عن تدخين الحشيش، ويسعى لعلاج ادمان الحشيش في المنزل بطرق مختلفة، وذلك من أجل تفادي الكثير من الأضرار الصحية والنفسية التي تعود على الفرد من تناول الحشيش.

ادمان المخدرات والحشيش هو عادة من العادات التي ينتج عنها الكثير من المخاطر الصحية، لذلك لا بد من الاقتلاع عن تدخين مثل هذه المواد، والتي من بينها الحشيش، وهناك الكثير من الطرق المستخدمة في علاج ادمان الحشيش في المنزل، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يخجلون من التوجه إلى المراكز الطبية، ولكن لا بد من أن يكون العلاج تحت إشراف طبي، واستشارة طبية تجنبًا لحدوث أي مضاعفات.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
علاج الأدمان اختبار الاكتئاب test اختبار القلق
ماذا عن علاج ادمان الحشيش بالاعشاب

ماذا عن علاج ادمان الحشيش بالاعشاب

مما لا شك فيه إن الحشيش هو أحد النباتات التي يتم استخلاصها من نبات الخشخاش، وبالتالي يعتقد الكثير من الأشخاص أن الحشيش هو من المواد المخدرة التي يمكن التغلب عليها من خلال استعمال بعض النباتات الطبيعية الأخرى وأنه يمكن علاج ادمان الحشيش بالاعشاب الطبيعية، والتي سوف تساعد في التقليل من آثاره الضارة، وفي الغالب فإنه هناك بعض أنواع الأعشاب التي يمكنها أن تساعد مدمن الحشيش على علاج ادمان الحشيش في المنزل، ولكنها قد لا تكون آمنة في جميع الحالات أو لا تأتي بنتائج فعالة مع جميع مدمني الحشيش، ومن بين هذه الأعشاب: عشبة الحبة السوداء، وعشب الهندباء، والشمر، والعرقسوس، حيث إن هذه الأعشاب لها دور فعال في تخلص الجسم من السموم، وبالتالي فإنها لها دور في علاج ادمان الحشيش بالاعشاب والتخفيف من آثاره الضارة على الصحة بشكل عام، لذلك قد يقوم الكثير من مدمني الحشيش من تناول هذه الأعشاب باستمرار في فترات تعاطيهم للحشيش أيضًا من أجل تقليل مخاطره.

لا تفوت قراءة:

 

علاج التامول

التامول

علاج المخدرات

تحليل المخدرات

علاج ليروين

ليروين

لا تتردد في التخلص من ادمان الحشيش والفوز بالحياة الهنيئة التي تناسبك، وذلك من خلال التوجه إلى مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان، والذي يوفر لك أحدث الأساليب العلاجية من الادمان، وإن كنت ممن يرغبون في علاج ادمان الحشيش في المنزل يمكن التوجه إلى المركز والحصول على الدعم الطبي والمشورة في سرية تامة.

كم مدة العلاج من الحشيش

كم مدة العلاج من الحشيش

كم مدة العلاج من الحشيش هذا السؤال الذي يتساءله الكثير من مدمني الحشيش المقبلين على التعافي من إدمانه، وذلك خوفًا منهم أن تطول مدة العلاج من هذا الادمان، وعلاج ادمان الحشيش في المنزل قد يأخذ وقت أكبر من اللجوء إلى علاج الحشيش في المراكز الطبية الخاصة، حيث إن استعمال بعض المواد الطبيعية مع بعض العادات يساعد على التخلص من ادمان الحشيش ولكن هناك احتمال كبير من حدوث انتكاسات، وهذا الأمر الذي يقوم الأطباء بتفاديه من خلال بعض الأدوية في المراكز الطبية، وأما عن كم مدة العلاج من الحشيش فإنها تتراوح بحسب حالة المدمن إن كان قد تجاوز عدة أعوام أم لا، وبعض الحالات لا تستغرق سوى أسبوعين فقط في العلاج، والبعض الآخر يتطلب إلى عدة أشهر.

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

هل توجد ادوية لعلاج ادمان الحشيش

هل توجد ادوية لعلاج ادمان الحشيش

بعض الأشخاص المدمنين لا يفضلون الذهاب إلى المراكز الطبية المختصة في علاج الادمان، ويفضلون أن يقومون بعلاج ادمان الحشيش في المنزل، ولكن في هذه الحالة يفضل أن يتم المتابعة الدورية مع أحد الأطباء المختصين، والذين يمكنهم أن يقوموا بوصف ادوية لعلاج ادمان الحشيش ويتم تناولها في المنزل، ولكن يتم المتابعة مع الطبيب لتفادي حدوث المضاعفات، وفي الغالب يتم استعمال ادوية لعلاج ادمان الحشيش وذلك من أجل أن تساعد في تقليل رغبة الجسم في الحصول على الحشيش، وبعضها يستخدم من أجل تخفيف الأعراض التي يصاب بها الشخص في فترة انسحاب الحشيش من جسمه، وبعض الأدوية تساعد أيضًا على تحسين الحالة النفسية للشخص، والوقاية من حدوث مضاعفات نفسية خطيرة.

لا تفوت قراءة:

الهيروين

الكبتاجون

علاج الشبو

علاج الفودو

علاج ادمان الاستروكس

ما هي خطوات علاج الادمان في المنزل
ما هي خطوات علاج الادمان في المنزل

يمكن استعمال طرق علاج الادمان في المنزل، وذلك لأن الادمان هو من الأمور التي تعتمد على الحالة النفسية بشكل أكبر، والتي يمكن أن يتم تفاديها والعلاج منها إن كانت الحالة النفسية الخاصة بالمدمن تساعده على التخلص من ذلك، و علاج ادمان الحشيش في المنزل يتطلب إلى مساندة الأهل بشكل كبير للمدمن، وذلك من أجل العبور من هذه المرحلة، كما أن هناك طرق علاج الادمان في المنزل الأخرى والتي من بينها الآتي:

  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، والتي من بينها فيتامين ب، ومن أشهرها الأفوكادو وغيره من الكثير من الأطعمة الصحية.
  • الإكثار من تناول السوائل والماء في اليوم، وذلك من أجل تنظيف الجسم باستمرار من السموم.
  • الإقلاع عن تدخين الحشيش فورًا عند اتخاذ القرار بالعلاج والتعافي منه، والإصرار على ذلك.
  • تناول بعض أنواع الأعشاب التي لها دور كبير في تخليص الجسم من السموم والمدرة للبول.
  • استشارة أحد الأطباء النفسيين عن كيفية العلاج من ادمان الحشيش منزليًا، واستشارته من وقت إلى آخر.
  • محاولة شغل أوقات الفراغ، وذلك من أجل الوقاية من حدوث انتكاسات وممارسة الرياضة وبعض الأنشطة التي تخلص الشخص من شعوره بالملل الذي يدفعه إلى تعاطي الحشيش.
  • التوعية من قبل الأهل والأصدقاء على أهمية التغلب على إدمان الحشيش والتخلص من الحياة البائسة والخروج إلى الحياة الناجحة.
  • الابتعاد عن رفقاء السوء أو الأصدقاء الذين يتم تعاطي الحشيش معهم، وذلك حتى يتم التخفيف من رغبة الشخص في تعاطي الحشيش مرة أخرى بعد اتخاذه قرار الإقلاع عن تدخينه.
هل يمكن علاج ادمان الحشيش بالقران
هل يمكن علاج ادمان الحشيش بالقران

علاج الحشيش بالقران هو من ضمن الطرق التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص من أجل علاج ادمان الحشيش في المنزل، وذلك لأن القران الكريم له الكثير من الفوائد النفسية  التي تعود على الشخص في الكثير من أمور حياته المختلفة، وبالتالي فإن الشخص المدمن على تعاطي الحشيش يحتاج إلى الكثير من العلاجات الروحانية والتي تساعده على التخلص من هذه الآفة العظيمة، ومن المعروف أن تعاطي الحشيش أو غيره من العديد من المواد المخدرة هو من الأمور المحرمة في الشرع والدين بجميع المقاييس، ولذلك فإن علاج الحشيش بالقران الكريم يعتبر بمثابة علاج نفسي من دون أدوية، فالشخص المقلع عن تدخين الحشيش يحتاج إلى الدعاء إلى الله والتضرع له وقراءة القرآن والتقرب إلى الله حتى يتعافى بشكل أسرع.

ما اهمية ادوية علاج الادمان
ما اهمية ادوية علاج الادمان

إن ادوية علاج الادمان هي واحدة من ضمن الأمور المساعدة للشخص المدمن والتي لها دور كبير في علاج ادمان الحشيش في المنزل أو في المراكز المختصة، وتستعمل ادوية علاج الإدمان في التخفيف من الكثير من الأعراض الانسحابية التي يصاب بها الشخص، وتساعده أيضًا على تقليل الرغبة في تعاطي المخدرات بأنواعها، ولذلك فإن الأدوية لا غنى عنها في العلاج من الادمان لأنها تعين الشخص، بجانب الدعم النفسي الذي لا بد أن يلقاه الشخص ممن هم حوله.

إقرء أيضاً:

علاج الاكتئاب.

علاج الوسواس القهري

علاج القلق

المورفين

علاج مرض الفصام نهائياً

علاج الهيروين

هل يمكن علاج ادمان الحشيش بالادوية فقط
هل يمكن علاج ادمان  الحشيش بالادوية فقط 

علاج الحشيش بالادوية هو يكون عبارة عن نظام علاجي يمكن استعماله من أجل علاج ادمان الحشيش في المنزل أو خارج المنزل، ولكل حالة من الحالات الأدوية الخاصة بها والتي يحددها الطبيب على حسب الحالة، لذلك لا يجب أن يترددد الشخص المدمن للحشيش عن طلب المشورة الطبية من أجل علاج الحشيش بالادوية الفعالة التي تخمد رغبته تجاه الحشيش.

في الواقع لا يمكن علاج مدمن الحشيش بالأدوية فقط، فيجب وضع المدمن تحت برامج خاصة بالعلاج المعرفي السلوكي، حتى يتم تأهيله نفسيًا بشكل جيد وعودته إلى طبيعته مرة أخرى والمساعدة في اندماجه مرة اخرى في المجتمع.

مصادر المقال:

المصدر 1 )

( المصدر 2 )

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
video
مواضيع ذات صلة
مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق