راسلنا واتس اب

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان علاج الادمان من الهيروين

عدد المشاهدات - 0

ما هي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين؟،علاج ادمان الهيروين بالاعشاب حقيقة أم خرافة؟،ما هي طرق التخلص من ادمان الهيروين؟،ما هي مدة خروج الهيروين من الجسم؟،هل يمكن علاج ادمان الهيروين بالأدوية؟
معالجة الادمان من الهيروين

علاج الادمان من الهيروين الذي يعد  من أشد وأخطر أنواع المواد المخدرة التي يستخدمها المدمن، وبالتالي النجاح في السيطرة على الهيروين ومحاولة تخلص الجسم منه وعلاج الادمان من الهيروين يكون أمرًا في غاية الصعوبة ، فالمدمن الذي يلجأ للهيرويين للشعور بالسعادة، يقضي على حياته ويدمرها نهائيًا، فالتعامل مع مخدر الهيروين ليس مجالًا للهزار أو التجارب الطفيفة، في هذا المقال سنحاول توضيح بعض النقاط المتعلقة بمخدر الهيروين وطرق علاج الادمان من الهيروين المختلفة في محاولة منا لمساعدة أي مدمن يريد التخلص من هذا المخدر السام.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
اختبار الادمان والتعاطي اختبار الاضطراب الوجداني اختبار العادة السرية والجنس اختبار الوسواس القهري اختبار الاكتئاب اختبار الرهاب الاجتماعي
ما هي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين؟

ما هي اسرع طريقة لتبطيل الهيروين؟

إن متعاطي الهيروين بانتظام مع مرور الوقت يعتاد الجسم على هذا المخدر، وقد يبدأ المدمن بزيادة في ارتفاع الجرعات للشعور بمتعة أكبر، إذا توقف المدمن عن تعاطي مخدر الهيروين، تبدأ أعراض الانسحاب بالظهور تستمر أسبوع، ومع أشخاص آخرون تستمر لشهور، لذا سنوضح اسرع طريقة لتبطيل الهيروين التي تتماشى مع هذا المخدر الصعب.

تتوقف طرق علاج الادمان من الهيروين على مدة استخدام المدمن لهذا المخدر وكم كان يستخدم وتسير طريقة تبطيل الهيروين على عدة خطوات وهي:

الخطوة الأولى : الانسحاب

تعرف هذه الخطوة باسم إزالة السموم، فلابد أن يتواجد المدمن في مراكز العلاج الطبي لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، لأن هذه الفترة تعتبر من أصعب فترات العلاج.

بعد التوقف عن تعاطي مخدر الهيروين، تبدأ الشعور بأعراض الانسحاب على الفور مثل العرق والحمى والرعشة والقيء وآلام في العظام شديدة، وبمجرد إعطاء المدمن دواء مسكن تبدأ أعراض الانسحاب في الاختفاء تدريجيًا، وقد تستمر هذه الأعراض في الظهور لمدة أسبوع.

يقال أن بمجرد تناول جرعة من الهيروين ستختفي هذه الأعراض على الفور، لذا لابد من وجود دعم أضافي للمدمن على الهيروين خلال فترة الانسحاب.

الخطوة الثانية: العلاج النفسي

بمجرد تخطي خطوة أعراض الانسحاب والتخلص من السموم، سيتطلب من المدمن حضور دروسًا وجلسات علاجية مع إخصائيين نفسيين، بالإضافة إلى دعم الاجتماعات مع الآخرين أصحاب نفس تجربة الإدمان الأليمة في العلاج، تساعد هذه الجلسات مدمن الهيروين على كيفية التعامل مع البيئة التي يوجد فيها أماكن شراء الهيروين والأشخاص المتعاطين الذي كان يتعامل معهم بانتظام، حتى لا يعود مرة أخرى لإدمان  الهيروين.

لابد وأن تكون مراكز علاج ادمان الهيروين ذو مواصفات معينة، من خلال توفير جميع الأنشطة مثل ركوب الخيل والسبحة والمشي وممارسة التمارين الرياضية، والتمتع بالهواء الطلق النظيف، كل هذه الأمور تعمل كوسيلة آمنة لتخفيف أي توتر لدى مدمن الهيروين.

الخطوة الثالثة : المتابعة

بعد التعافي التام من ادمان الهيروين، لا تنتهي القصة هنا، فلابد من استكمال فترة العلاج للنهاية، فسوف تحتاج لحضور جلسات مثل مجموعات الدعم ومجموعات مكافحة المخدرات بجانب العلاج الفردي.

كثيرًا ما تتدخل أسرة المدمن في المشاركة في علاج المدمن ومساعدته على تخطي هذه الخطوة، وإعطاء شعور للمدمن بأنه شخص مقبول بينهم ومرغوب فيه وليس منبوذًا.

عملية علاج ادمان الهيروين عملية متكاملة ولابد وأن تسير على خطوات ثابتة وواضحة، ولا نستطيع تخطي خطوة دون التأكد من اتمامها على أكمل وجه، وأنها حققت هدفها، حتى تحصل على اسرع طريقة لتبطيل الهيروين قدر المستطاع.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

الحشيش

الكحول

الكبتاجون

الهيروين ليس من السهل السيطرة عليه، فلا بد من أن يوجه المدمن للمكان الصحيح ويتعامل مع أشخاص ذو خبرة ولديهم دراية بخطورة هذا المخدر، لذا فمركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان هو المكان الصحيح، الذي من خلاله سيولد المدمن شخصًا جديدًا نافع لنفسه ولمجتمعه.

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب حقيقة أم خرافة؟

علاج ادمان الهيروين بالاعشاب حقيقة أم خرافة؟

إن من الممكن علاج ادمان الترامادول أو ادمان الحشيش بالأعشاب الطبيعية والخلطات بجانب الأدوية، أنما ليس معنى هذا أنه يمكن علاج ادمان الهيروين بالاعشاب .

الهيروين مخدر قوي وشديد للغاية أشد بكثير من الترامادول والحشيش وأي مخدر أخر، لذا فاستخدام الأعشاب في علاج الادمان من الهيروين أمر لا يجدي بأي فائدة، فمن الأفضل أن يذهب مدمن الهيروين إلى مركز متخصص لعلاج هذا المخدر الصعب السيطرة عليه، فعلاج ادمان الهيروين بالاعشاب أمر صعب ومستحيل تحقيقه.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

ليرولين

المورفين

الترامادول

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ما هي طرق التخلص من ادمان الهيروين؟

ما هي طرق التخلص من ادمان الهيروين؟

سنوضح طرق التخلص من ادمان الهيروين ، حتى لا يتعرض المدمن مرة أخرى لانتكاس ويرجع إلى نقطة الصفر، هذه الطرق هي:

  • أن يقوم المدمن بالتوقف المفاجئ للمخدر، وسيتعرض المدمن لأعراض الانسحاب لمدة لا تقل عن أسبوع.
  • أن يقوم المدمن بتقليل الجرعة المعتاد عليها تدريجيًا.
  • عندما يأتي وقت تعاطي المخدر، لابد وأن يقوم المدمن بتدمير الأدوات التي كان يستخدمها في التعاطي من معالق وإبر وغيرها.
  • يبعد المدمن عن أي مكان يذكره بفترة تعاطيه لمخدر الهيروين، ويطلب من شخص موثوق فيه متابعته على الدوام.
  • على المدمن الراغب في علاج ادمانه أن يشرب كميات هائلة من الماء، لأنه أثناء فترة الانسحاب سيتعرض للعرق الشديد وسيفقد كل السوائل المتواجدة في جسمه، لذا فشرب الماء الكثير سيعوض هذا الفقد في السوائل خلال هذه الفترة العصيبة.
  • تناول أدوية علاج الأنفلونزا التي ستساعد على تخفيف أعراض الانسحاب التي تشبه كثيرًا أعراض الأنفلونزا.
  • ممارسة التمارين الرياضية طريقة لا غنى عنها من طرق التخلص من ادمان الهيروين، فلابد وأن يستمر وينتظم المدمن على ممارسة الرياضة بصورة دورية.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

الهيروين

التامول

تحليل المخدرات

ما هي مدة خروج الهيروين من الجسم؟
مدة خروج الهيروين من الجسم

تختلف مدة خروج الهيروين من الجسم حسب حالة المدمن ودرجة إدمانه، أن علاج الادمان من الهيروين هو أكثر حالات الإدمان، التي تأخذ وقتًا للتعافي التام منها، وذلك يعود للصعوبة وخطورة هذا النوع من المخدر، لذا فلا يفترض أن تقل مدة خروج الهيروين من الجسم  عن 6 أشهر، وإذا لم يستطع المدمن تحمل هذه الفترة وعدم استكمال العلاج، فأنه يكون أكثر عرضة للتعرض للانتكاس مرة أخرى والعودة من الصفر والرجوع لحياة الادمان المدمرة مرة ثانية.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

الاستروكس

ليريكا

مستشفيات علاج الادمان

هل يمكن علاج ادمان الهيروين بالأدوية؟
هل يمكن علاج ادمان الهيروين بالأدوية؟

تساعد ادوية علاج ادمان الهيروين على تخفيف أعراض الانسحاب فقط، وإعطاء نفس تأثير الهيروين في الجسم قدر المستطاع، نستخدم في علاج الادمان من الهيروين الأدوية التالية:

  • دواء كلونيدين:

هو علاج لعلاج ارتفاع ضغط الدمن ولكنه أثبت فعاليته في علاج أعراض الانسحاب ، ويعمل كمسكن مؤقت أيضًا.

  • دواء الميثادون:

هو أشهر ادوية علاج ادمان الهيروين ويعمل لتخفيف الألم الشديد الناتج عن اعراض الانسحاب، ومع مرور الوقت تقل الجرعة بشكل تدريجي إلى أن يصبح الشخص خالي من الهيروين.

  • دواء البوبرينورفين:

هو يعمل على حجب المستقبلات في الدماغ، التي كانت عادة ما يتم تشغيلها بواسطة مخدر الهيروين.

دواء النالتريكسون: هو دواء يساعد في منع حدوث انتكاس للمدمن، على الرغم من عدم وجود تأثير له على أعراض الانسحاب.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج القلق

علاج الوسواس القهري

علاج الاكتئاب

هل يمكن علاج الادمان في البيت؟
هل يمكن علاج الادمان في البيت؟

يمكن علاج الادمان في البيت، ولكن ليس كل أنواع الادمان يمكن علاجها في البيت.

فيوجد أنواع من المواد المخدرة التي يمكن علاج مدمنيها في المنزل مثل الحشيش والترامادول في مراحله الأولى، أنما يوجد مواد مخدرة يستحيل أن تعالج إلا تحت إشراف متخصصين وفي أماكن معينة ويكون المدمن تحت المراقبة المستمرة.

فعلاج الادمان من الهيروين على سبيل المثال في البيت هو تضيع للوقت ليس إلا.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج ليرولين

علاج الهيروين

علاج مرض الفصام نهائيا

ما هي اسماء ادوية علاج الادمان؟
ما هي اسماء ادوية علاج الادمان؟

تساعد أدوية علاج الادمان على جعل المدمن في حالة مستقرة وهادئة قدر المستطاع، كثيرًا من المدمنين يتعرضون للانتكاسة مرة أخرى والعودة للإدمان بسبب عدم القدرة على تحمل أعراض الانسحاب الصعبة للمواد المخدرة، لذا توجد بعض أدوية علاج الادمان التي تعمل على تخفيف أعراض الانسحاب وتقليل الرغبة الشديدة في تعاطي المخدرات.

تعتبر الأدوية هي جزء من برنامج إعادة تأهيل المدمن، ويتم تحديد الجرعات من قبل الأطباء، لضمان إبقاء المدمن في حالة رصانة.

سنوضح بعض اسماء ادوية علاج الادمان مثل

  • أدوية البنزوديازيبينات

التي تتناسب كثيرًا في علاج الادمان من الهيروين والكوكايين، ولها تأثير مهدئ، وتقلل من أعراض القلق والتوتر في فترة انسحاب المخدر.

  • أدوية مضادات الاكتئاب

إن أغب المدمنين يعانون من الاكتئاب، فأدوية مضادات الاكتئاب مثل زولوفت وبروزاك يمكن أن تساعد في تخفيف هذه المشاعر حتى يتمكن الدماغ من إنتاج مواد كيميائية تحفز على السعادة من تلقاء نفسه مرة أخرى، تعتبر أدوية مضادات الاكتئاب من أشهر اسماء ادوية علاج الادمان.

  • أدوية الكلونيدين
  • دواء بيوبرينورفين
  • دواء ميثادون
  • دواء نالتريكسون

هذه كانت اسماء ادوية علاج الادمان، إن لم يكن أشهرها.

المراجع

  1. "What are the treatments for heroin use disorder?", drugabuse, Retrieved 14-9-2018. Edited.
  2. ↑ "Heroin Treatment and Rehab", addictioncenter, Retrieved 14-9-2018. Edited.
  3. ↑ "Heroin Addiction Treatment and Rehab", the recovery village, Retrieved 14-9-2018. Edited.
تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
video
مواضيع ذات صلة
مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق