راسلنا واتس اب

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان مخاطر تعاطي فلوريست كمخدر

عدد المشاهدات - 0

هل يوجد بدائل علاجية لعقار الترامادول،لماذا بدأ البحث عن بديل الترامادول،ما خطورة انتشار بدائل الترامادول في مصر،ماذا عن عقار انافرانيل
مخاطر تعاطي فلوريست كمخدر

تعد معرفة بدائل علاج الترامادول من الأمور التي يفضل معرفتها، حيث أن معرفة البدائل تعتبر نقطة تحذيرية من استخدام تلك البدائل عن جهل، حيث من الممكن استخدامها لغرض طبي ثم يتعود الشخص عليها وعلي تعاطيها، فيصبح الأمر ادمانا لها، لذلك من خلال تلك المقالة التي يقدمها مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
علاج الأدمان اختبار الاكتئاب test اختبار القلق
هل يوجد بدائل علاجية لعقار الترامادول

هل يوجد بدائل علاجية لعقار الترامادول

إذا بحثنا عن بديل الترمادول في الصيدلية لوجدنا الكثير من البدائل الموجودة في الصيدلية للترامادول ومن هذه البدائل حقن مسكن للالم ومضاد للالتهاب والذي ينتمي إلى مجموعة من العلاجات الدوائية المسماة ” الأفيونات “، والمستحضر يجرى استعماله من جانب الأطباء في معالجة أنواع الألم بداية من الألم المتوسط الدرجة، وإلى الشديد الدرجة، وذلك يرجع إلى قدرة المستحضر الجيدة في العمل على تثبيط مستقبلات الألم في الجهاز العصبي المركزي، كما يوجد أيضاً أقراص مسكن للالم ومضاد للالتهابات وهو أيضاً ينتمي إلى مجموعة” الأفيونات“، ولذلك فإنه يجرى استخدام العقار نظراً لقوته، ولفاعليته الكبيرة في تسكين الألم بأنواعه، ويوجد أيضاً أقراص مسكن للالام الشديدة وهو مستحضر يجرى استعماله علاجياً فيما يخص تخفيف الألم سواء المتوسط الدرجة أو الشديد مثال ذلك النوع من الألم القوي الذي عادةً ما يكون مصاحباً لحالات المغص الكلوي أو ذلك الألم الذي قد يلي غالباً إجراء العمليات الجراحية، وما إلى غير ذلك من الحالات الخاصة بتسكين الألم . من خلال مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان سوف نتعرف على بدائل الترامادول، واشهر تلك البدائل ،وهل يكون فلورست الذي نعتبره أهم الأدوية الشهيرة لعلاج البرد بديل للترامادول.

مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان يقدم أفضل خدمات الرعاية الطبية في مجال علاج الادمان، حيث يقوم بتقديم كافة الخدمات الطبية بدءا من وضع الخطة العلاجية للمريض من لحظة تشخيص الحالة ومعرفة نوع المخدر، مرورا بظهور الأعراض الانسحابية ومايتبعها من آلام عضوية ونفسية للمريض، وكذلك تقديم كافة عوامل التأهيل النفسي والسلوكي بعد عملية العلاج، حيث يضم المركز أفضل الأطباء والاستشاريين في علاج الادمان.

هل فلورست بديل للعقاقير المخدرة

هل فلورست بديل للعقاقير المخدرة

فلورست هو عقار طبي يعالج أعراض الانفلونزا والبرد الشديد،  فهو يساعد على تخفيف الآلام و خفض للحرارة  فهو من أقوى المسكنات وعند اقبال المدمنين عليه واستخدامه بكثرة،  أصبح له صورة تخديرية وخاصة عند استخدامه بغرض التعاطي فأصبح صورة بديلة للترامادول، ولكن نحن نحذر من استخدام العقاقير مهما كان بدون استشارة الطبيب، ويمكنك استشارة أطباء مركز مسار في هذا الأمر لتحصل على  اجابة علمية.

تعرف على علاج ادمان الهيروين

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

لماذا بدأ البحث عن بديل الترامادول

لماذا بدأ البحث عن بديل الترامادول

بعد أن تم تضييق الخناق  على تناول الترامادول  أو الاتجار فيه بدأ المدمنون البحث على بديل آخر وتظل الأدوية  هي البديلة للمخدرات، وظهر على سبيل المثال عقار ليرولين فقد تم استخدامه للتعاطي  وانتشر بين الشباب، وحاليا أصبح منافسا للترامادول و ليريكا، لقلة الثمن وتاثيره مثل تأثير الترامادول ولكن مثله مثل أي عقار مخدر  يدمر صحة الإنسان فهو ينتمي لمجموعة المواد الافيونية، يتم استخدام ليرولين بديل الترامادول في معظم الأحيان كمادة فعالة مسكنة للآلام، كما أنه يلعب دورا هاما أثناء عملية الصرع والتشنجات التي يعاني منها بعض الأشخاص. كما أن لادمان مادة اليرولين خطورة بالغة حيث أنه يعمل على إصابة المتعاطي بالصعوبة في التنفس، والدخول في غيبوبة ومن الممكن أن يؤدي إلى  الموت المفاجئ.

كل هذه البدائل هي مواد خطيرة إذا تم استخدامها بدون توجيه طبي وبدون وصفة طبية، فالاساءة لاستخدام العقاقير هو سبب أساسي للوقوع في الادمان.

ما خطورة انتشار بدائل الترامادول في مصر
ما خطورة انتشار بدائل الترامادول في مصر

تتعدد بدائل الترامادول في مصر، حيث منذ ان شددت الحكومات وشنت بعض القوانين والتحذيرات التي تقلل من انتشار الترامادول، وهو يبحث المتعاطي عن الترامادول عن بدائل أخرى، سواء كان استخدامه للترامادول لأغراض طبية أو كان استخدامه لغرض الادمان، يوجد بديل دواء الترامادول في مصر في عدة صور وأشكال ولكن يعد مخدر ليرولين هو أشهرها حيث يصنف على أنه من أقوى المواد المخدرة التي حتما ستقود الشخص إلى إدمانه في الكثير من الأحيان، كما أنه له بعض التأثيرات الجانبية علي الجهاز العصبي لدى الإنسان، فهو يعمل على إصابة الجسم بالعديد من الأمراض ويوجد له أيضاً استخدام طبي فتدخل المواد الأفيونية فى تسكين  ألم المرضى بعد العمليات الجراحية، مثل ليريكا من المواد التى تسبب أضرارا كبيرة للإنسان فهو يعمل علي إصابة الفرد بالضعف الجنسى وتدمير الجهاز العصبي ويوجد أيضاً الترامادول 225 فهو أقوى من الترامادول العادى فيتم تصنيعه بدون رخصة ويسبب التدمير الشامل للاعضاء الجسم فتكون اعراضه الانسحابية أقوى من الأعراض الترامادول العادى.

ماذا عن عقار انافرانيل
ماذا عن عقار انافرانيل

هناك العديد من المواد التي ظهرت مؤخرا علي نطاق واسع ويمكننا استخدامها  كعلاج بديل للترامادول من بينها برشام انافريل، .فعقار انافريل تتعدد استخداماته للأغراض الطبية، ومنها:

  • علاج حالات الاكتئاب.
  • علاج حالات الوسواس.
  • علاج الاضطراب الرهابي.
  • علاج ضعف العضلات وإصابات الجهاز العضلي.
  • علاج حالات الأمراض النفسية، مثل حالات الاكتئاب بدرجاته، والإحباط.
  • يلعب دورا بارزا في علاج حالات التبول اللااردي لدي الأطفال.
  • علاج حالات التوتر العصبي، وجميع اضطرابات الجهاز العصبي.
  • علاج الاضطرابات التي تنتج عن علاج الادمان، فهو يعمل علي علاج الأعراض الانسحابية بأشكالها المختلفة.

عقار انافرانيل هو عقار طبي ولا ننصح  باستخدامه إلا لغرض العلاج فقط وليس بغرض الادمان، فالبحث عن علاج الادمان افضل بكثير من البحث عن بديل لمخدرك.

 

ماذا عن ليرولين المخدر
ماذا عن ليرولين المخدر

يعد برشام الليرولين بديلاً آخر كعلاج للترامادول ، يشتهر الليرولين باستخدامه كمسكن للآلام ويلعب دورا ايضا في خفضه للحرارة، كما تكثر أعراضه في حالة استخدامه كمخدر والتعود عليه إلا أن تلك الأعراض تكون قليلة مقارنة بالترامادول. حيث أن الهدف من تصنيعه منذ البداية كان لعدة أغراض طبية، مثل:

  • علاج حالات التشنجات والصرع.
  • مسكن فعال للكثير من الآلام.
  • علاج المشكلات التي تصيب الجهاز العصبي.
  • استخدامه في التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية للترامادول.

كما يعاني المتعاطي لمادة الليرولين المخدرة من الكثير من الأعراض الجانبية من بينها:

  • الأرق الذي يؤدي إلى الغثيان
  • حدوث تشنجات عصبية، مما تعمل على حدوث ضررا بالغا للجهاز العصبي.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • الاصابة بالأنفلونزا واستمرارها مع الإنسان.
  • إصابة الشخص ببعض الأمراض النفسية، كالدخول في نوبات اكتئاب وإحباط، وقد يؤدي إلى الانتحار في الكثير من الأحيان.
كيف تواجد الدولة ظاهرة انتشار بدائل مخدرة
كيف تواجد الدولة  ظاهرة انتشار بدائل مخدرة 

يمكننا القول بأن الحكومة قد أحرزت نجاحا كبيرا في مكافحة الترامادول والحد من انتشاره وسط المجتمع، من خلال شنها بعض القوانين وتشديد الرقابة علي الصيدليات،  وتقديم برامج توعية بمخاطر استخدام اي ادوية بدون وصفة طبية، ولكن في ظل كل التشديدات والتحذيرات، ما زال يبحث الكثيرين عن بدائل أخرى تقوم بعمل الترامادول المخدر.

مصادر المقال:

المصدر 1 

المصدر 2

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
video
مواضيع ذات صلة
مركز اشراق التعليقات
  • 2019-01-09 15:49:17

اترك تعليق