راسلنا واتس اب

مركز اشراق للطب النفسي و معالجة الادمان علاج مدمن الفودو

عدد المشاهدات - 0

هل الفودواخطر انواع المخدرات؟،ما تأثير الفودو وطرق تعاطيه على مراكز المخ؟،ما هي أعراض ادمان الاستروكس؟،هل الاستروكس ادمان؟،هل يمكن علاج الفودو؟
علاج مدمن الفودو

المطالبة بـ علاج مدمن الفودو لأنه عامل خطر يزيد من خطورة المخدرات وهي أنها تتكاثر وتتنوع في أنواعها وأشكالها، فليس الأمر مقتصر على الحشيش والترامادول  والهيرويين، بل دائرة المخدرات تكبر يومًا بعد يوم، وتبدأ بظهور أنواع جديدة وأنواع أقوى وأشرس في اضرارها، في هذا المقال سنركز على مخدر فتاك يسمى الفودو ويطلق عليه مخدر الشيطان، لمى يسببه من خطورة على مدمنيه.

اطلب استشارة مجانية واحجز فحص مع الفريق الطبي في سرية تامه
او راسلنا عبر الايميل وسنتصل بك
علاج الأدمان اختبار الاكتئاب test اختبار القلق
هل الفودواخطر انواع المخدرات؟

هل الفودو اخطر انواع المخدرات؟

نعم الفودو اخطر انواع المخدرات ، ومن النادر أن يتعالج مدمن الفودو من إدمانه لهذا المخدر، لأنه بمجرد إدمانه للفودو لن يستغرق الأمر وقتًا طويل حتى يفقد المدمن حياته للأبد.

الفودو يتكون من مواد طبيعية وغير طبيعية، يتم جمعها بطرق كيميائية ويستخدم في الأصل لعلاج الحيوانات.

فالفودو هو مزيج من نبات عطري، مثل البردقوش أو البخور ، الذي يحتوي على مادة القنب الصناعي يزيد قوته 100 مرة عن مخدر الحشيش والأفيون، لذا يعتبر الفودو أخطر أنواع المخدرات.

مخدر الفودو له تأثيرات نفسية وجسدية سلبية، عندما يؤخذ بجرعات كبيرة، من الواضح أن علاج مدمن الفودو سيكون شيءً مرهقًا للغاية.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج القلق

علاج الوسواس القهري

علاج الاكتئاب

إن الفودو لن يتركك إلا وأنت مفارق للحياة، فأنه كما يسمه الشيطان يدفع بك إلى الظلمة والهلاك، ولكن لا تفقد الأمل مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان قادر بفضل الله أن يرشدك إلى الطريق السليم ويقدمك لك الدعم التام لإتمام شفاءك وابعد مخدر الشيطان عنك للأبد.

ما تأثير الفودو وطرق تعاطيه على مراكز المخ؟

ما تأثير الفودو وطرق تعاطيه على مراكز المخ؟

بالطبع يختلف الفودو بالرغم من مكوناته العشبية من فرد الى آخر  فإن آثاره لا تزيد على 30 دقيقة أو ما يقال من بعض الأشخاص المدمنين أن تأثير الاستروكس يصل الى 5 ساعات.

حيث يتحكم الفودو في الوظائف مثل الذاكرة وتتشابه بعض الآثار الجانبية للمستحضرات العشبية مع آثار تدخين الماريجوانا مثل الشعور بالنشوة و فتح الشهية و الكسل و الشعور بالبلادة و اللامبالاة وتنميل الأطراف وثقلها والإصابة بمرض البارانويا بالإضافة إلى سرعة خفقان القلب والشعور بالإغماء و الخوف الشديد من الموت.

 بالنسبة بإن الاستروكس من المواد المركبة كيميائية فيكون له تأثير أقوي بكثير من الماريجوانا على مراكز المخ أما الآثار الصحية الناتجة فلا يمكن التنبؤ و لكون أو مصنع لأخر فكل تاجر يختلف في تركيبه الاستروكس فيمكن أن تنتج تاثيرات مختلفة بشكل كبير على عقول وأجسام المتعاطين.

الفريق العلاجي بمركز اشراق

د / احمد علي

استشاري برامج التأهيل النفسي والسلوكي

اهم خطوات علاج الادمان هي اعادة تأهيل المدمن نفسيا وسلوكيا لضمان عدم حدوث انتكاسة جديدة وللتخلص من الافكار السلبية والفكر الادماني .

د / وائل قنديل

المدير الاداري لمركز اشراق

اود ان اطمئن اسرة كل مدمن او مريض نفسي ان لكل داء دواء ونحن هنا بالمركز نوفر احدث البرامج العلاجية وكل سبل الراحة النفسية والجسدية لمساعدة المريض علي الاستشفاء باذن الله بسرعة .

د / ياسر يسري

اخصائي الطب النفسي و علاج الادمان

قد يسبب الادمان مرض نفسي وهنا يأتي دور الطب النفسي في علاج المريض نفسيا وسلوكيا للشفاء من المرض النفسي والتخلص من الادمان باذن الله .

ما هي أعراض ادمان الاستروكس؟

ما هي أعراض ادمان الاستروكس؟

  • يشعر متعاطي الاستروكس بالنشوة و زيادة القابلية على الطعام.
  • الشعور بالبلادة واللامبالاة.
  • يصاب مدمن الفودو بثقل الأطراف و التنميل.
  • يصاب مدمن الفودو بمرض البارانويا.
  • الإصابة بسرعة خفقان القلب.
  • الخوف الشديد من الموت.
  • الإصابة بتشنجات عصبية.

 

هل الاستروكس ادمان؟
هل الاستروكس ادمان؟

من المعروف أن الاستروكس يتكون من أعشاب متجانسة مع المهدئات و المحفزات الكيميائية التي تؤثر بشكل مباشر و فعال على مستقبلات المخ مما يجعل ادمان الاستروكس من السهل ويتشابه في سهولته مع ادمان الحشيش و البانجو لأنه يعمل على تخدير الجهاز العصبي المركزي بشكل تام بالإضافة إلي مسح الذاكرة و الإصابة بضمور المخ مع الوقت. 

 

هل يمكن علاج الفودو؟
هل يمكن علاج الفودو؟

يمر الفود بثلاث مراحل و أولهما كما يلي:

مرحلة التعرض للأعراض الانسحابية ومعالجتها:

ذلك المرحلة يتم فيها سحب المخدر من الجسم بشكل نهائي من خلال إيقاف المخدر و تظهر بعد ذلك الأعراض الانسحابية و التي يتم السيطرة عليها من خلال أدوية تحت إشراف طبي كامل لتخطي من تلك المرحلة العصيبة.

مرحلة التأهيل النفسي:

في هذه المرحلة يتم فيها تأهيل المريض و التخلص من الادمان على المخدرات بشكل عام و يتم فيها تعلم المريض أساليب جديدة لمواجهة المجتمع ومقاومته في حل المشاكل التي سوف يمر بها فضلا من الهروب منها و عدم العودة إلى المخدرات مرة أخرى.

مرحلة الدعم:

في هذه المرحلة يحصل المريض على الدعم النفسي والمعنوي من قبل الأسرة و الأصدقاء و الطبيب النفسي وفيها يسعى لاستعادة حياته الطبيعية مرة أخري. 

 

ما هي الاعراض الانسحابية للفودو؟
ما هي الاعراض الانسحابية للفودو؟

الاعراض الانسحابية للفودو ستكون شديدة بكل تأكيد، بسبب قوة وخطورة الفودو كمخدر قاتل ومجهول مصدره، فتختلف شدة الأعراض الانسحابية لأي مخدر باختلاف شدة المخدر، فكلما زادت خطورة وقوة وشراسة المخدر كلما زادت شدة الأعراض الانسحابية وشدتها وألمها كما الحال في مخدر الفودو أو الاستروكس الشيطان.

الاعراض الانسحابية للفودو تتضمن الشعور بالرعشة والقيء وآلام في العظام وتشنجات في العضلات والصداع الشديد والقلق والشعور بالاكتئاب واعراض تشبه أعراض الانفلونزا والغثيان والاسهال أحيانًا والإمساك أحيانًا أخرى.

في حالات علاج مدمن الفودو تظهر بعض الأعراض الانسحابية المنفرد بها هذا المخدر ومنها:

  • شعور باحتقان في منطقة الحلق، حيث أن المواد المتكون منها الفودو تتسبب في تلف الخلايا في منطقة الحلق.
  • اتساع في قرنية العين واحمرار في مناطق من الجلد وخاصة الوجه.
  • اختلاف في الصوت ونبرته، حيث تبدأ المكونات الداخلية الكيميائية  للفودو بتآكل الخلايا في منطقة الحنجرة والأحبال الصوتية التي يمكن أن تؤدي فيما بعد لفقد النطق تمامًا.
  • حالة من فقدان الشهية الشديد وحالة من الضعف العام لجسم المدمن.
  • الإصابة بهشاشة العظام، بسبب تآكل المخدر للعظام المدمن.

تختلف أعراض انسحاب الفودو من مدمن لآخر، فكلما كان المدمن مدمنًا منذ سنوات على مخدر الفودو ، كلما كانت أعراض الانسحاب أصعب بكثير من المدمن الحديث على التعاطي.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج الافيون

علاج ادمان الحشيش

علاج شرب الخمر

 

 

ما هي مدة خروج الفودو من الجسم؟
ما هي مدة خروج الفودو من الجسم؟

لن نستطيع تحديد مدة خروج الفودو من الجسم، فأن الفودو مخدر شديد الخطورة، والمدمن المتعاطي للفودو سيكون علاج مدمن الفودو لديه صعب وسيأخذ مدة أطول لخروج المخدر والسموم من جسده وتنقية جسده تمامًا منه، ولكن توجد عدة عوامل ستساعد في تحديد مدة خروج الفودو من الجسم ومنها:

  • مدة تعاطي الشخص لمخدر الفودو، أن كان المدمن حديث في إدمان الفودو ستكون مدة خروج الفودو أقل من المدمن الذي لديه سنوات مدمن على هذا المخدر.
  • جرعات المخدر التي يتعاطها المدمن يوميًا، كلما قلت الجرعة كلما قلت مدة خروج الفودو من جسم المدمن.
  • قابلية المدمن الداخلية والجسدية، تختلف قابلية أجسام المدمنين للعلاج، فيوجد مدمنين يتقبل جسدهم العلاج أسرع من الأخرين، في هذه الحالة ستكون مدة خروج الفودو من الجسم اقل.
  • الدعم الاجتماعي والذاتي  للمدمن، إذا وجد المدمن من يدعمه ويشجعه على العلاج ويعطيه ثقة بنفسه، سيكون مدة خروج الفودو من الجسم أقل بكثير.

في الغالب أغلب المواد المخدرة لا تؤخذ أكثر من 6 أشهر لإتمام العلاج، ولكن في حالة الفودو ممكن الفترة تصبح أطول وتصل إلى سنة كاملة حتى يصل المدمن للعلاج التام من مخدر الشيطان.

بمكنك الاطلاع على الموضوعات التالية ايضا :

علاج المخدرات

علاج الترامادول

علاج ليريكا

مصادر المقال:

(مصدر 1)

(مصدر 2)

(مصدر 3)

تحميل مجانى لبرنامج العلاج
اضغط هنا
video
مواضيع ذات صلة
مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق