ازالة مفعول الكبتاجون

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Trying to access array offset on value of type null

Filename: contents/article_content.php

Line Number: 61

Backtrace:

File: /var/www/remedies/application/views/website/ar/contents/article_content.php
Line: 61
Function: _error_handler

File: /var/www/remedies/application/views/website/ar/pages/website_page.php
Line: 3
Function: view

File: /var/www/remedies/application/controllers/Dept.php
Line: 259
Function: view

File: /var/www/remedies/index.php
Line: 315
Function: require_once

زيارات اليوم2599 كل الزيارات1
ما هي مفككات الكبتاجون؟،ماهو الكبتاجون؟،ما هي مدة مفعول الكبتاجون في الجسم؟،كيف تبطل مفعول الكبتاجون؟،هل اللبن يبطل مفعول الكبتاجون؟
ازالة مفعول الكبتاجون
عدد المشاهدات - 0

 إن الكبتاجون من المواد المخدرة الخطيرة التي اقبل على ادمانها عدد لا بأس به، وعلى متعاطي الكبتاجون أن يمتلك الرغبة و الإرادة الصادقة و تكون لديه دافعية حقيقية للعلاج، كما أن للأهل و المختصين دور كبير حيث إن عليهم التعاون مع المريض و مصادقته لإقناعه بالتوقف عن تعاطي المواد المخدرة، من خلال مقالنا ازالة مفعول الكبتاجون سنتعرف علي طرق ابطال مفعول الكبتاجون وطرق وأساليب علاجه المعتمدة في عدد من المراكز.

لا تنسي مشاهدة الفيديو واختبارات الشخصية بالاسفل

Voting

sorry,there no votes

ماهو الكبتاجون؟

لعل أول سؤال يطرق عل أذهاننا هو ما هو الكبتاجون و مما يتكون؟ لأن معرفة ما هو الكبتاجون و مما يتكون قد تساعد كثيرا في ازالة مفعول الكبتاجون من الجسم؛  فالكبتاجون هو مركب من مواد كيميائية نشطة  يتكون من مادة الفينيثالين استخدمه الطب قديما بأسماء مختلفة و هو من العقاقير التي تؤدي الإفراط في تناولها أو سوء استعمالها إلى الكثير من الأضرار لعل أهم تلك الأضرار هو الإدمان و قد صنعت مادة الفينيثالين لأول مرة في اليابان عام 1919 و استخدم لحوالي 25 عامًا كبديل للأمفيتامين  الذي له نفس مفعول الكبتاجون ولكن الكبتاجون لا يسبب ارتفاع ضغط الدم كما يفعل الأمفيتامين و انتشر استعماله في علاج قصور الانتباه و فرط الحركة لدى الأطفال.   

ينتشر الكبتاجون في بيئة الإدمان و المخدرات بأنواع و أسماء تجارية ليس لها علاقة بالمسميات الطبية و أنواع الكبتاجون تختلف على اختلاف درجة التأثير وامتداد المفعول والسعر أيضا وهناك أسماء متداولة لتلك الحبوب قد تساعد معرفة أنواع الكبتاجون على الاقتراب من المرضى و المساعدة في علاجهم و إزالة مفعول الكبتاجون و هناك أشكال متعددة للكبتاجون فقد يكون على هيئة حبوب أو كبسولات أو بودرة أو قطع على شكل الكريستال و يتم حرقها و تعاطيها عن طريق التدخين، سيحتاج علاج الادمان على الكبتاجون إلى استخدام عقاقير كعقار الميثادون الذي له نفس مفعول الكبتاجون.

توصيات العلاج

إذا كنت ممن يتعاطى الكبتاجون أو أي نوع آخر من حبوب الإدمان وتريد أن تتعافى ولا تعرف من أين تبدأ فنحن في مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان نستطيع تقديم المساعدة عن طريق أحدث الأساليب و الطرق و عن طريق فريق عمل مدرب و جاهز لمساعدتك في أي وقت ... فقط توجه للمركز و دع الباقي علينا .. ماذا تنتظر؟!

راسلنا عبر الايميل
تابع القراءة لم ننتهي بعد ...

ما هي مدة مفعول الكبتاجون في الجسم؟

يتركز مفعول الكبتاجون في الدم و البول ،و يجب أن نكون على وعي تام بأن تأثير الجرعة يختلف من شخص لآخر و تبقى مدة مفعول الكبتاجون في الجسم خاصة البول من أربع إلى ست أيام متواصلين و يتوقف ذلك على نوعية و كمية المخدر نفسه التي قام الشخص بتعاطيه و عمر المدمن أيضًا، كما تتوقف مدة مفعول الكبتاجون في الجسم على مدة التعاطي و كل هذه المعلومات تساعد في سرعة ازالة مفعول الكبتاجون

ومن الأشياء التي تقلل مدة مفعول الكبتاجون في الجسم هي  مفككات الكبتاجون وهي الأشياء و الأمور التي تساعد في تقليل مخاطر قوة مفعول الكبتاجون مثل الألبان والخضروات والفاكهة الحمضية كالليمون والاستحمام بالماء الساخن كل هذه الأشياء تساعد المدمن على إزالة مفعول الكبتاجون من الجسم في أسرع وقت .

استمر في القراءة... ما زال هناك الكثير من المعلومات

ما هي مفككات الكبتاجون؟

هل يوجد ما يسمى مفككات الكبتاجون الذي قد تساعد على ابطال مفعول الكبتاجون داخل جسم المدمن أو المريض، يمكنك التعرف على مفككات الكبتاجون واختيار أفضلهم لك من خلال استشارة طبيبك أو التواصل مع مركز مسار الذي يقدم لك أفضل الاستشارات الطبية الخاصة بازالة مفعول الكبتاجون من داخل المدمن باستخدام أدوية وعقاقير طبية تساعد في مرحلة الانسحاب.

تشمل خطة العلاج من ادمان الكبتاجون في مركز مسار على:

  • التقرب من المريض.

  • شرح الأضرار النفسية و ضرر الإدمان على المجتمع للمريض.

  • تذكير المصاب كيف كان جيدا و عضوا فعالا في المجتمع قبل بدايته في التعاطي ثم يذكره بالحالة التي وصل إليها بسبب التعاطي .

  • تسهيل العلاج و شروطه لتشجيع المتعاطي على الذهاب للعلاج

  • اختيار وقت مناسب للتحدث مع المصاب (يجب أن يكون في مزاج جيد).

  • ذكر بعض النماذج التي كانت في نفس حالة المريض و بالعزم و الإرادة تعافوا من التعاطي.

  • ذكر نماذج أخرى تركت نفسها للتعاطي و ما حدث معهم من سلبيات.

  • ترك مدة للمدمن ليفكر.

  • عدم الضغط على المدمن إذا لم يستجب من المرة الأولى إذا لم يستجب، مع المحاولة مرة ثانية و ثالثة لكن بحكمة.

  • الوقوف بجانب المريض  و تشجيعه أثناء الفترة الانسحابية.

  • الاستفادة بوقت الفراغ بأشياء مفيدة للمدمن.

  • قطع العلاقة مع الأصدقاء الذين تسببوا في التعاطي للمصاب

  • الحب و المودة و الدعم من الأسرة.

  • تقوية العلاقة بالله و الحث على بناء وازع ديني .

  • تدريب المصاب على التعامل مع نفسه إذا اشتاق للمادة المخدرة أو حاول أحد الأشخاص أن يدخله هذا الطريق مجددا.

اطلع علي أشهر الاسئلة والاستفسارات الشائعة بالأسفل لا تفوتك ..

كيف تبطل مفعول الكبتاجون؟

كيف تبطل مفعول الكبتاجون هذا سؤال أغلب مدمني الكبتاجون،  فالكبتاجون مخدر له تأثير على الجسم قوي وشديد وعندما يبدأ المتعاطي في التوقف عن تناول الكبتاجون بطريقة مفاجئة، وتكون أعراض الانسحاب للكبتاجون ما يلي:

  • زيادة الشهية بشكل مفجع.
  • النوم لفترات طويلة.
  • الاكتئاب الشديد.
  • الرغبة في الانتحار بسبب زيادة الاكتئاب.

السؤال حول كيف تبطل مفعول الكبتاجون تجد اجابته عند المتخصصين في علاج إدمان كافة المواد المخدرة، وجدير بالذكر أن العلاج النفسي الجيد و المتابعة المستمرة للاكتئاب بعد التوقف عن تعاطي الكبتاجون تساعد بشكل فعال على ازالة مفعول الكبتاجون نهائيا و هذا ما نفعله في مركز مسار لعلاج الإدمان و الطب النفسي، فالعلاج الدوائي وأدوية الانسحاب ليست وحدها التي تبطل مفعول الكبتاجون ولكن العلاجات السلوكية والنفسية لها دور كبير في علاج كل مدمن مخدرات وهذا ما نراعيه بداخل مركز مسار.

اختبارات مجانية للتشخيص الأولي مجانا لا تفوتك بالأسفل

ما هو الشيء الذي يبطل مفعول الكبتاجون؟

ما هو الشيء الذي يبطل مفعول الكبتاجون الاجابة على هذا السؤال تحتاج إلى طبيب مختص، فعند تعاطي الكبتاجون تظهر على الشخص مفعول الكبتاجون وبعض الآثار الجانبية التي تبدأ في الظهور على الشخص واحدة  تلو الأخرى بعد البدء في التعاطي و كلما أسرف الشخص في تناول الكبتاجون ظهرت عليه الآثار الجانبية لتعاطي الكبتاجون بشكل أسرع عن غيره، و كلما قلت الكمية التي يتعاطها  المدمن، كلما ساعد ذلك على ازالة مفعول الكبتاجون بشكل أسرع و أهم هذه الآثار ما يلي:

  • ضعف بنية الجسم بسبب قلة الشهية.
  • عدم القدرة على النوم بهدوء و سلام.
  • الأحلام السيئة و الكوابيس.
  • قد يؤدي الإفراط إلى الجنون.
  • الهلوسة و الهذي.
  • الأوهام البصرية كتخيل رؤية أحد غير موجود من الأساس و الحديث معه و يتطور الأمر لأوهام لمسية مما يجعل المريض غير قادر على التفرقة بين الواقع و الخيال.
أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة

اللبن يبطل مفعول الكبتاجون في الجسم وهو يعتبر من أهم مفككات الكبتاجون والمواد المخدرات، لأن اللبن يبطل من مفعول الكثير من الأدوية كالمضادات الحيوية على سبيل المثال، فالطبيب يمنع المريض الذي موصوف له أدوية من شرب اللبن، لذلك فاللبن يبطل مفعول الكبتاجون المخدر في الجسم ويقلل من مدة تأثيره ويساعد على ازالة مفعول الكبتاجون. لكن الاستشارة الطبية أفضل بكثير وسؤال الطبيب عن هل اللبن يبطل مفعول الكبتاجون في الجسم أم لا، حتى لا يكون للأمر نتائج عكسية ضارة للشخص المدمن.

يطلق على الأمور التي تزيد من قوة مفعول الكبتاجون  باسم المشددات أي الأمور التي تحد من مفعول الكبتاجون و تجعله أشد و منها عوامل بيئية كزيادة حرارة الجو وشرب بعض المشروبات كالشاي و القهوة و المنبهات و مشروبات الطاقة و بعض  العادات السيئة  كالتدخين، كانت تلك الأمور هي أهم الأمور التي تزيد من قوة مفعول الكبتاجون و تجنب مثل هذه الأمور يساعد بكل تأكيد في ازالة مفعول الكبتاجون وابطال مفعول الحبوب المنشطة بشكل عام.

مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق
نيهني على التعليقات نبهني على الردود
مواضيع ذات صلة