علاج الهيروين بالاعشاب والتغلب على أعراضه الإنسحابية المميتة

admin 2021-03-24

زيارات اليوم285 كل الزيارات5
مخدر الهيروين،ما هي ادوية علاج الهيروين،هل يجدي علاج مدمن الهيروين بالمنزل،مدة خروج الهيروين من الجسم
علاج الهيروين بالاعشاب
عدد المشاهدات - 0

كل شخص مختلف ويجب مراعاة الاحتياجات الفردية  لكل مدمن في العلاج، وهذا يجعل من الضروري العثور على برنامج للشفاء حيث يشمل العلاج التقييم الطبي لطبيعة العقاقير والتي ينبغي استخدامها في عملية المعالجة وخاصة إذا كان المدمن مدمن لمادة الهيروين المخدرة التي تعتبر من أشد أنواع المخدرات وأصعبهم في علاجها، فالهيروين من أشد وأخطر المواد المخدرة، فادمان الهيروين بمثابة خطوة موت بطيئة، فمدمن الهيروين في الحقيقة هو على مشارف الموت والهلاك، وهذا يعود إلى خطورة وقوة هذا المخدر ابيض اللون، لذلك تحاول الدولة جاهدة التصدي لهذا المخدر الذي يحتل قمة المواد المخدرة ويتربع عليها، من خلال مقالنا علاج الهيروين بالاعشاب سنتعرف على أهم الطرق العلاجية المستخدمة في علاج الهيروين المخدر.

لا تنسي مشاهدة الفيديو واختبارات الشخصية بالاسفل

Voting

هل خضعت لتجربة الأعشاب في علاج الهيروين؟
نعم خضعت لهذه التجربة
لا لم أخضع لهذه التجربة
أحدى أقاربي خضع لتجربة علاج الهيروين بالأعشاب

مخدر الهيروين

يعرف الهيروين أنه أحد أنواع العقاقير المخدرة التي تسبب الادمان،  والذي يعتبر أحد مشتقات المورفين، حيث إن الهيروين يكون في صورته الغير نشطة ولكن عند دخوله الجسم يتحول إلى صورة المورفين النشط، والذي بسبب آثاره المخدرة يعد من أقوى المسكنات داخل الجسم، مما  يؤثر على المستقبلات العصبية المركزية،  كما أنه يلعب دورا بارزا في تشكيل الحالة المزاجية لدى المتعاطي ومده بالنشاط اللازم، فادمان الهيروين انتشر بشكل مرعب وعدد متعاطيه يزيدون يوما بعد الآخر، فادمان هذا المخدر هو أخر طريق الادمان والتعاطي والمحطة المنتظرة لمدمني الهيروين أما الموت أو الجنون.

 

توصيات العلاج

مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان، أحد أهم المراكز الرائدة في علاج الادمان، حيث يعمل على تقديم العلاج بشتى الطرق الممكنة لجميع أنواع المخدرات، على يد أفضل الأطباء والاستشاريين، يعمل المركز على متابعة المتعاطي في كافة مراحله المختلفة، حيث يبدأ من لحظة التشخيص ثم تليها مرحلة سحب المخدر من الجسم، التي تشمل  ظهور الأعراض الانسحابية ووصف الأدوية التي تعمل على تقليل حدة لتلك الأعراض، كما أن هناك جانبا أساسيا في مرحلة العلاج وهو جانب التأهيل النفسي والسلوكي للمتعاطي حتى لا يعود مرة أخرى إلى هذه العادة.

راسلنا عبر الايميل
تابع القراءة لم ننتهي بعد ...

ما هو علاج إدمان الهيروين بالأعشاب؟

عبارة عن مجموعة من النباتات الطبيعة المتداول بين الناس، ويمكن تناولها على حد أو خلط مجموعة من الأعشاب مع بعض ثم غليها وشرب الخليط مرة أو مرتين في اليوم مع التقليل من جرعة المخدر بشكل تدريجي وتشمل هذه الأعشاب ما يلي:

  • شرب الشاي الأخضر الذي يساعد على التخلص من السموم في الجسم وآثار المخدر العالقة فيه.
  • الثوم الذي يساعد في التخلص من السموم الموجودة في الجسم.
  • النعناع يعمل على التقليل من القلق والتوتر في الجسم.

استمر في القراءة... ما زال هناك الكثير من المعلومات

أسباب فشل الأعشاب في علاج إدمان الهيروين

بالرغم من وجود تطور طبي في علاج الادمان من المخدرات وزيادة التوعية بين الأشخاص بأضرار الأدمان والطرق المتاحة الطبية لعلاج الإدمان إلا مازال معتقدات وثقافة تتحدث عن قدرة الأعشاب على علاج الادمان من الهيروين بين الأوساط الشعبية، مما أدي إلى إستخدام بعض الأشخاص للأعشاب في علاج الهيروين والأمر الذي أثبت فشله كليا نظراً لعدة أسباب كمايلي:

  • عدم القدرة على مواجهة أعراض انسحاب الهيروين وكيفية التعامل معها بإستخدام الأعشاب والتي تشمل الصداع وضعف الشهية والغثيان والقيء وآلام في الجسم، مما يعرض المريض إلى الألام الشديدة.
  • قد يتسبب تناول الأعشاب على المدى البعيد إلى أضرار صحية.
  • يحتاج علاج الهيروين إلى بروتوكول طبي شامل يتناول الجانب الجسدي والنفسي وهذا لا يستطيع القيام به الأعشاب.
اطلع علي أشهر الاسئلة والاستفسارات الشائعة بالأسفل لا تفوتك ..

معتقدات خاطئة عن علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

هناك مجموعة كبيرة من المعتقدات الخاطئة عن فعالية علاج ادمان الهيروين بالأعشاب، بالرغم من إثبات فشلها التام إلا ما زال الكثير يستعين بها عند علاج الهيروين وخاصةً في الأوساط الشعبية وذلك لعدة أسباب كما يلي:

  • الثقة في قدرة النباتات الطبيعية على العلاج عن إستخدام الأدوية المصنعة.
  • الخوف من آثار الأدوية الجانبية والتي من الممكن أن تتسبب في أضرار ومضاعفات كثيرة.
  • عدم الثقة في مستشفيات علاج الإدمان وقدرتها على تقديم برامج علاجية جيدة للتخلص من الإدمان.
  • الخوف من اللجوء للعلاج الدوائي وتسريب خبر إدمان المريض مما يعرضه إلى التنمر الإجتماعي مع الاعتقاد الخاطئ عن قدرة الأعشاب في العلاج من الإدمان.
اختبارات مجانية للتشخيص الأولي مجانا لا تفوتك بالأسفل

عوامل تساعد على نجاح علاج مدمن الهيروين

توجد مجموع من العوامل التي تساعد كثيرا وتسهم بشكل كبير  في نجاح رحلة علاج متعاطي مخدر الهيروين ومنها:

  •  يجب أن يصل المدمن إلى الرغبة الجدية والصادقة في طلب العلاج وعدم الرجوع  إليه مجدداً.

  • التخلص من أي مصدر من مصادر الهيروين بشتيى صورها.

  • العمل علي ايقاف الهيروين نهائيا.

  • اللجوء إلى مكان طبي متخصص، وتحت إشراف طبيب فلا بد أن تكون عملية العلاج تحت رعاية طبية.

  • وضع خطة علاجية طبقا لدرجة الحالة تلبي احتياجات المتعاطي الشخصية والنفسية.

  • تلقي الدعم من الأسرة والأصدقاء والمجتمع.

  • الاستعانة ب علاج الهيروين بالاعشاب كعلاج مساعد في رحلة العلاج.

  • إجراء بعض الترتيبات الاجتماعية اللازمة للمساعدة في الخطة العلاجية، مثل الابتعاد عن أصدقاء السوء، إجازات العمل، ومراعاة الجوانب المادية، طلب المساعدة اللازمة من المراكز الداعمة.

اسهل طريقة لتبطيل الهيروين

تعد أسهل طريقة لتبطيل الهيروين، هي العزيمة الصادقة في التخلص والاقلاع عن تلك السموم، ثم تليها أخذ الخطوات الفعلية في العلاج والتي تتمثل فيما يلي:

  • استشارة الطبيب المختص لأخذ النصيحة وتشخيص الحالة.

  • أخذ الأولويات في العلاج والترتيبات العلاجية المختلفة.

  • طلب الدعم والنصيحة من المحيطين.

ومن أسهل طرق تبطيل الهيروين الفعالة هي التوجه إلى مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان لتلقي العلاج الحديث والمناسب لك دون مضيعة للوقت والجهد والمال.

 

ما هي مراحل علاج ادمان االهيروين

تمر مرحلة علاج الهيروين بعدة مراحل حتى يتم التعافي، وتكتمل العملية العلاجية، فمن بين تلك المراحل:

  • المرحلة الأولى: اتخاذ القرار الحاسم، ووجود الرغبة الشديدة والوازع الذي يجعله يخطو خطوات واضحة نحو الشفاء، فإذا كان المدمن ذو شخصية عنيدة فيجب اقناعه بشتى السبل.

  • المرحلة الثانية: مرحلة سحب المخدر من الجسم وتتم هذه الطريقة استخدام بعض الأدوية التي تساهم في سحب المخدر من الجسم وتخفف من حدة الآلام الناتجة من السحب.

  • المرحلة الثالثة: مرحلة تلقي الدعم النفسي والتأهيلي من قبل المجتمع والمحيطين به من أسرة وأصدقاء، وكذلك توفير ذلك الدعم من خلال الاستشاريين الذين يعملون على استكمال المرحلة العلاجية عن طريق تقديم النصائح وعقد جلسات التأهيل النفسي والسلوكي، مثل ما يقدم مركز مسار للطب التفسي وعلاج الادمان على متابعة وتنظيم تلك المراحل مع المتعاطي، والخروج بأفضل نتائج الشفاء، كما أن المرحلة الثالثة لن تجدي بدون أن تشتمل على بعض السلوكيات التي لا بد وأن يلتزم بها المتعاطي مثل، ممارسة الرياضة ف للرياضة أهمية بالغة في هذه المرحلة.

  •  مرحلة التأهيل البدني أيضا يجب أن  تتضمنه خطة العلاج، من أجل تعزيز الجسم، كما تشتمل الخطة على جلسات يتم تجميع كل من مروا بتلك المراحل ويبدأون بسرد تلك التجارب من أجل الخروج بدروس مستفادة.

مصادر المقال:

أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة

تعرف طريقة العلاج الشعبي للادمان على أنها طريقة طريقة علاج الهيروين بالاعشاب المعروفة، والتي بدورها تعتبر علاجا غير فعالا، ولكنها فقط تعمل كمسكن ومخفف لأعراض الانسحاب، كما تعمل الأعشاب على تنقية الجسم وتطهيره من السموم، ولكن ليس علاجا فعالا مقارنة بالأدوية الكيميائية التي يصفها الطبيب في المراحل المختلفة من العلاج خاصة في علاج متعاطي الهيروين، ولكن تتمثل الأعشاب التي تستخدم في علاج الادمان بشكل عام  في:

  • الثوم حيث يعد مطهرا للجسم.

  • الزنجبيل، عصير الفجل، التوت والحبة السوداء.

يتأثر المريض بوجود أعراض انسحابية صعبة من آلام في العضلات والمفاصل والقيء المستمر وسيلان دمعي وأنفي وإرتفاع شديد في درجة حرارة الجسم فلا تستطيع الأعشاب مواجهة هذه الأعراض وعدم قدرة المريض على تحملها وبالتالي يعود المريض إلى التعاطي من الهيروين مرة أخرى.

الأعشاب ليست قادرة على علاج الأمراض النفسية المترتبة على الإدمان أو البحث عن الأسباب التي دفعت إليه مما يؤدي إلى تدهور الحالة المرضية وحدوث انتكاسة.

تأخر الحصول على البرامج العلاجية الطبية نتيجة لإستمرار الإعتماد على علاج إدمان الهيروين بالأعشاب مما يزيد من تدهور الحالة وبالتالي يؤدي إلى صعوبة تلقي العلاج والشفاء فيما بعد.

 تتعدد أدوية علاج ادمان الهيروين إلى أن اهدافها واحدة وهي مساعدة المتعاطي في التخلص من المخدر وسحبه من الجسم بطريقة سهلة، التحكم في الأعراض الانسحابية التي يعاني منها المتعاطي بعد سحب المخدر من الجسم، تحتوي تلك الأدوية على مواد مسكنةـ بالإضافة إلى بعض الخصائص التنشيطية التي تمد الجسم بها من أجل الحفاظ على نشاطه.

بجانب ادوية العلاج النفسي دورا أثناء المرحلة العلاجية، حيث يصف الطبيب المختص جانبا من الأدوية التي تخفف من حدة الاكتئاب وكذلك التخلص من كافة المشاعر السلبية والميول الانتحارية التي تعتري المتعاطي في تلك الفترة، نذكر هنا  جانبا من اسماء الادوية التي تستخدم في علاج الادمان ، ومنها:

  1. الميثادون حيث يعمل علي التخفيف من حدة الألام الناتجة من أعراض الانسحاب، لكونه له خصائص مسكنة.

  2. البوبرينورفين: يعمل البوبريتوفين أيضا علي تسكين الآلام.

  3. النالتريكسون: يلعب النالتريكسون دورا بارزا في عملية الوقاية من تأثيرات التوقف المفاجئ عن المخدر، وكذلك تخفيف الألم الناجم عنه أثناء مرحلة الأعراض الانسحابية.

تختلف أدوية علاج ادمان الهيروين على حسب حالة المتعاطي ودرجة ادمانه، ويجب العلم ان استخدام هذه الأدوية لا يتم إلا من خلال الإشراف الطبي المباشر، لأن هذه الأدوية لها تأثير مماثل لتأثير المخدرات مما يمكن أن يشجع المدمن على إساءة استخدامها.

يعد الهيروين من أشد أنواع المخدرات على الجسم، إذ أن إدمانه يقود إلى مخاطر جسيمة على الفرد والمجتمع، لذلك ضرورة أخذ الخطوات اللازمة للعلاج من الضروريات الواجب على الفرد اتخاذها، ولكن هل يمكن للفرد أن يقوم بالعلاج المنزلي للهيروين؟

فنجيب من خلال أطباء مركز مسار للطب النفسي و علاج الادمان، أنه لا يمكن الشفاء من ادمان الهيروين دون إشراف طبيب مختص يعمل على وضع خطة علاجية ووصف كافة الأدوية اللازمة في المراحل العلاجية المختلفة، وذلك يعود إلى قوة سيطرة مخدر الهيروين على أجهزة الجسم والمخ، فلا يمكن للجسم أن يتخلص من سموم وتأثير الهيروين بالعلاجات المنزلية التقليدية.

مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق
نيهني على التعليقات نبهني على الردود
مواضيع ذات صلة