علاج الادمان في السعودية

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Trying to access array offset on value of type null

Filename: contents/article_content.php

Line Number: 61

Backtrace:

File: /var/www/remedies/application/views/website/ar/contents/article_content.php
Line: 61
Function: _error_handler

File: /var/www/remedies/application/views/website/ar/pages/website_page.php
Line: 3
Function: view

File: /var/www/remedies/application/controllers/Dept.php
Line: 259
Function: view

File: /var/www/remedies/index.php
Line: 315
Function: require_once

زيارات اليوم508 كل الزيارات1
اسعار علاج مدمن المخدرات في السعودية ،نبذة عن برامج علاج الادمان في مراكز السعودية،هل هناك مدة محددة لعلاج الادمان على  المخدرات
علاج الادمان في السعودية
عدد المشاهدات - 0

يمر الكثير من الوقت ويزداد التطور و البحث عن علاج الادمان في السعودية وتعاني المملكة من زيادة عدد المدمنين على المخدرات، فالادمان لا يقتصر على دولة أو مكان فهو سرطان ينهش في أجساد كافة المجتمعات دون تفرقة أو تمييز، من خلال مقالنا سلطنا الضوء على اسعار علاج الادمان في السعودية وما هي مراحل العلاج من الادمان داخل مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان

لا تنسي مشاهدة الفيديو واختبارات الشخصية بالاسفل

Voting

sorry,there no votes

اسعار علاج مدمن المخدرات في السعودية

تتزايد أعداد المدمنين يوما بعد يوما داخل المملكة العربية السعودية ومع ذلك ما زالت للاسف تكلفة علاج الادمان في السعودية مرتفعة وغير مناسبة لعدد كبير من المواطنين السعوديين،  فتصل تكلفة علاج الادمان داخل مراكز السعودية ما يقرب من 120 الف ريال سعودي في السنة الواحدة، والمدمن قد يحتاج إلى سنوات عديدة حتى يحصل على التعافي، لذلك تعتبر هذه التكلفة مرتفعة للغاية لأغلب الأشخاص المتعاطين للمخدرات.

 

توصيات العلاج

يمكنك علاج ادمان المخدرات بشكل نهائي مع مركز مسار مركز الطب النفسي وعلاج الادمان، فمع مركز مسار حياتك تسير نحو الأفضل والأمل ما زال في يديك تحقيقه.

راسلنا عبر الايميل
تابع القراءة لم ننتهي بعد ...

نبذة عن برامج علاج الادمان في مراكز السعودية

أثبتت الدراسات والأبحاث التي إجريت على سير خطة علاج مدمن المخدرات داخل المراكز العلاجية بالسعودية، إن أغلب المراكز العلاجية إنما لم تكن جميعها تعتمد في برامجها العلاجية على تخدير وتنويم متعاطي المخدرات خلال المراحل الأولى للعلاج وخاصة مرحلة اعراض انسحاب المخدرات من الجسم، ولذلك فأن اغلب خطط العلاج تكون نهايتها الفشل.

فهناك حوالي 67% من المتعاطين للمخدرات المتعافين الذين ينتكسون بعد انتهاء فترة العلاج ويعودون لتعاطي المخدرات من جديد وإلى نقطة البداية، لذلك أغلب أسر المدمنين يفضلون علاج ذويهم في مراكز علاج الادمان في مصر وخاصة مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان، ويتردد على أطباء مركز مسار يوميا استشارات مختلفة من مواطني السعودية مثل زوجي مدمن ماذ افعل أو ابني مدمن كيف اتعامل معه، ويحاول أطباء مركزنا تقديم اجابة علمية مفيدة.

استمر في القراءة... ما زال هناك الكثير من المعلومات

هل يمكن علاج الادمان نهائيا

الادمان من الأمراض النفسية المزمنة التي لا يمكن التخلص منها بسهولة، ولكن هذا لا يعني أن العلاج من الادمان أمر مستحيل، علاج الادمان من المخدرات أمر في متناول الجميع ويمكن للجميع الوصول للتعافي.

من أهم عوامل نجاح المدمنين على المخدرات هو ترك كافة العبارات والمفاهيم السلبية التي تبث داخل المدمن روح التشاؤم وأنه لا مخرج له من حفرة الادمان التي وقع فيها، فيجب أن يكون متعاطي المخدرات مليء بالتفاؤل ويتعامل مع الادمان على أنه عدو يجب الانتصار عليه، ولذلك فاقناع المدمن بالعلاج وأنه يتخذ الأمر على أنه تحدي يجب أن ينجح فيه أمر مهم، وإذا كنت تتسأل عن كيفية اقناع المدمن بالعلاج فيمكن زيارة مركز مسار أو الاتصال على 00201093012123 فيقدم  المركز برامج توعية عن كيفية اقناع متعاطي المخدرات بالعلاج والتوقف عن التعاطي.

اطلع علي أشهر الاسئلة والاستفسارات الشائعة بالأسفل لا تفوتك ..

علاج ادمان المخدرات في المنزل بين القيل والقال

 يدور في ذهن اغلب متعاطي المواد المخدرة سؤال حول  هل يمكننا علاج ادمان المخدرات في المنزل بعض من الناس يستطيعون فعل ذلك والبعض الآخر لا يستطيع، فكيف يتم معرفة إذا كان هناك بالفعل علاج للادمان في المنزل أم لا.

يتوقف الأمر ويختلف باختلاف مدة تعاطي المواد المخدرة، فإذا كان الشخص يتعاطى المادة المخدرة في فترة وجيزة يمكنه علاج ذلك في المنزل، أما إذا كان الإنسان يتعاطى المخدر منذ سنين وفترات طويلة لا يمكنه علاج ادمانه في المنزل، ويتوقف الأمر أيضا على الجرعات التي كان يأخذها المدمن أثناء فترة التعاطي،  حيث إن بعض الأشخاص يتعاطون المادة المخدرة بكميات كبيرة في يوم واحد وهذا يصعب من نجاح علاج الادمان  في المنزل.

وادوية علاج الادمان في البيت والأعشاب المستخدمة أثناء العلاج لا تقارن بالأدوية التي تستخدم تحت إشراف طبي، فالمراكز والمستشفيات توفر الأدوية والأعشاب المناسبة والتي لها تأثير فعال لعلاج ادمان المخدرات وبها يتم علاج ادمان المخدرات بشكل أسرع، وكذلك توفر المراكز العلاجية طاقم من الأطباء يدركون جيد كيف يتم استخدام تلك الأدوية والأعشاب بطريقة تفيد متعاطي المادة المخدرة.

 ولهذا نفضل علاج ادمان المخدرات في المراكز والمستشفيات،  حتى لا نبذل مجهود وطاقة وأموال على شيء لا يفيد، بل على العكس يمكن أن تؤثر محاولة علاج الادمان في المنزل الفاشلة على المدمن تأثيرا سلبيا يجعله يطرد فكرة العلاج من تفكيرة للأبد.

اختبارات مجانية للتشخيص الأولي مجانا لا تفوتك بالأسفل

مراحل علاج الادمان في مركز مسار

لعلاج متعاطي المخدرات يجب أن يتم الأمر بناءً على مراحل متسلسلة ومدروسة وفقا لاحتياجات المدمن نفسه، تعال معا نتعرف على مراحل العلاج داخل مركزنا مسار وهي:

  • مرحلة سحب السموم

هي عبارة عن بداية رحلة علاج الادمان ولكنها بداية متعبة نوعا ما، ولكن داخل مسار ستمر مرور الكرام، فيتم استخدام أدوية وعقاقير طبية  تساعد جسم المدمن على طرد السموم عن طريق العرق والبول وتنظيف الدم والجسم والمخ من أي مواد مخدرة.

  • مرحلة العلاج النفسي

بعد أن يتم تنظيف الجسم من جميع السموم تأتي أهم مرحلة في رحلة العلاج وهي التأهيل النفسي للمدمن وتتم من خلال تقديم أحدث البرامج النفسية للمدمن لتكوين شخصية جديدة ايجابية ومنتجة.

 

  • مرحلة العلاج المجتمعي

وهي مرحلة تساعد المدمن على الاندماج مرة أخرى داخل مجتمعه وتعيد الثقة في ذاته وفي مجتمعه، ويتم عمل مجموعات جماعية مع المدمنين المتعافين حتى يتم سرد خبرات كلا منهم والاستفادة من تجارب الآخرين، وإعطاء المتعافي فكرة ايجابية إن الادمان يمكن العلاج منه بسهولة

  • مرحلة منع الانتكاس

هي مرحلة نحاول فيها حماية المتعافي من العودة للتعاطي، وتعليمه كيف يسيطر على ذاته ويمتنع عن كل شيء يجعله يفكر مرة أخرى في المخدرات وفي هذه المرحلة تستمر متابعة مركز مسار للمتعافين حتى بعد الخروج من المركز والذهاب للمنزل.

تعرف على مبادئ برنامج ال 12 خطوة لمركز مسار

علاج الادمان في مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان يعتمد على  استخدام أحدث البرامج العلاجية، ومن أهم وأشهر البرامج العلاجية للادمان هو برنامج ال12 خطوة ويسمى أيضا برنامج الاقامة الكاملة، سنتعرف على مبادئ هذا البرنامج في النقاط التالية:

  • يعتمد هذا البرنامج على اعتراف المدمن يبالضعف وعدم القدرة على السيطرة في أي شيء في حياته.

  • الاعتراف أيضا بأن هناك قوى ما تستطيع أن ترشدك إلى الطريق الصحيح.

  • التوكل على الله عز وجل في كل شيء في الحياة.

  • الاعتراف بأن تعاطي المخدرات هو خطأ فادح يغضب الله عز وجل.

  • أن يكون لدى المدمن استعداد للتخلي والتخلص من أي عيوب في شخصيته وخاصة تعاطي المخدرات.

  • الدعاء المستمر لله عز وجل والثقة في الله.

  • اعتراف المدمن بجميع الأخطاء التي ارتكبها تحاه الآخرين خلال مرحلة ادمانه.

  • اعتماد كافة المبادئ السابقة في كل أمور وشئون الحياة

لمزيد من المتابعة يمكنك متابعتنا على الصفحة الرسمية  لمركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان على الفيس بوك من هنا

المصادر

مصدر رقم (1)

مصدر رقم (2)

أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة

يعتقد عدد كبير من الأشخاص أن بمرور ست اشهر على بدء علاجه من الادمان على سبيل المثال، فقد انتهى ادمانه دون عودة، ولكن في الواقع ليس هناك أي ثوابت أو أدلة تؤكد أن هناك مدة محددة وموحدة لكافة متعاطي المخدرات.

مدمن الترامادول خطة علاجه تختلف كليا عن خطة علاج مدمن الهيروين، وكذلك مدمن المواد الأفيونية مدة علاج الادمان لديه تختلف عن مدة علاج ادمان مدمن الحشيش، الأطباء المعالجين أنفسهم لا يمكنهم تحديد مدة علاج المريض الذين يقومون بعلاجه من الادمان، لان الأمر يتوقف على عوامل كثيرة منها:

  • رغبة المدمن في العلاج.

  • امكانيات المركز العلاجي.

  • توفير خطة علاجية تناسب وتلبي احتياجات المدمن.

  • الدعم الأسري للمريض.

  • التأهيل النفسي الناجح الذي يعالج كافة الاضطرابات النفسية الذي تسبب في ظهورها تعاطي المخدرات.

مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق
نيهني على التعليقات نبهني على الردود
مواضيع ذات صلة