أحدث مستشفيات لعلاج الادمان

admin 2021-03-27

زيارات اليوم100 كل الزيارات1
ما هو دور مستشفيات علاج الادمان في التعافي،اسعار مستشفيات علاج الادمان،كيف تختار افضل مستشفي لعلاج الادمان،مراحل علاج الادمان في مركز مسار
مستشفيات لعلاج الادمان
عدد المشاهدات - 0

 تنتشر العديد من مستشفيات لعلاج الادمان في العديد من المجتمعات نظراً لانتشار ظاهرة الادمان في جميع الدول حيث أن الادمان بشكل عام هو مرض يصاب به الشخص نتيجة للتعرض المستمر والدائم لتعاطي الكحول أو المخدرات مما يؤثر بالسلب على الدماغ بطرق أساسية وطويلة الأمد، والاعتماد على المواد الكيميائية أو المواد المخدرة هو مرض مزمن ومنتكس يتطلب تغيرات في سلوك الفرد  من خلال مقالنا مستشفيات لعلاج الادمان سنتعرف على طرق العلاج والتعافي من الادمان وما هو دور المستشفيات الخاصة لعلاج الادمان.

لا تنسي مشاهدة الفيديو واختبارات الشخصية بالاسفل

Voting

sorry,there no votes

ما هو دور مستشفيات علاج الادمان في التعافي؟

تلعب مستشفيات علاج الادمان دور كبير جداً في التعافي، فبدونها لايمكن محاربة الادمان أو التخلص منه، فمن يرغب في العلاج من الادمان كل ما عليه هو امتلاك الرغبة والعزيمة والارادة القوية للعودة الي الحياة الطبيعية ومن ثم يبدأ في البحث عن مستشفيات لعلاج الادمان لما تمثله من دور مهم في اتمام عملية العلاج والشفاء بإذن الله.

لذلك تتنوع وتتعدد مستشفيات علاج الادمان في جميع دول العالم ولكن هناك قلة قليلة ممن ينجحون في علاج حالات الادمان المختلفة نظراً لصعوبة علاج العديد من انواع المخدرات مثل الكيمكال او الكريستال ميث علي سبيل المثال لا الحصر، وأيضاً لابد لمستشفيات علاج الادمان التطلع والبحث وراء كل ما هو جديد في عالم علاج الادمان حتي يتم التعافي بشكل كامل وسنتعرف لاحقاً علي افضل مستشفي لعلاج الادمان.

توصيات العلاج

إذا كنت مدمن راغب في التعافي أو لديك شخص مدمن ترغب في مساعدته كل ما عليك فعله هو التوجه إلى مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان الذي يقدم أفضل العلاجات الحديثة للإدمان تحت إشراف أفضل الكوادر الطبية المتخصصة في علاج ادمان المواد المخدرة.

راسلنا عبر الايميل
تابع القراءة لم ننتهي بعد ...

اسعار مستشفيات علاج الادمان

من أسباب استمرار الكثير من المدمنين في إدمانهم هو عدم قدرتهم على العلاج وتحمل تكاليفه، فمن المعروف أن تكاليف العلاجات المستخدمة لعلاج الادمان ومساعدة المدمن على التعافي باهظة الثمن كأدوية الانسحاب وبرامج التأهيل والمرافق المقدمة والخدمات المتنوعة، ولكن من الغريب أيضًا أن تكاليف المواد المخدرة أيضًا عالية وليس رخيصة، فكيف يستطيع المدمن شراء المخدر وهو غير قادر على تحمل تكاليف علاجه، فاسعار مستشفيات علاج الادمان مرتفعة وللأسف أغلب المدمنين من الطبقات الفقيرة التي لا تستطيع توفير تكلفة علاج ادمانهم.

وبالرغم من ذلك يوجد الكثير من مستشفيات لعلاج الادمان التي تقدم خدمات مجانية وقليلة التكلفة حتى تساعد المدمنين على التعافي، ولكن لا بد من التأكد من أنها تقدم الخدمات للمدمنين على اكمل وجه، أينعم يمكن أن تكون ليست بنفس المستوى التي يقدم في مراكز العلاج المرتفعة التكلفة ولكن إلى حد كبير تسعى الي ذلك ، تكلفة علاج الادمان في مصر يجب أن يكون مدعومًا من الدولة لأن الشباب هم عمود مجتمعنا ولا بد أن نركز اهتمامنا عليهم، فلا يصح أن يكون عمود مجتمعنا غير سليم وغير واعي ومغيب طوال الوقت بسبب المخدرات، لذا دعم الحكومة لعلاجات الادمان وللمراكز علاج الادمان شيء ضروري للغاية.

يعتبر مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان من اشهر مستشفيات علاج الادمان التي تتميز بانخفاض تكلفة العلاج بها علي الرغم من الخدمات الممتازة التى تقدمها والتي سنتعرف عليها في الفقرات السابقة، فلا تتردد لحظة في التواصل مع مركز مسار فستجد كل ما تريده.

استمر في القراءة... ما زال هناك الكثير من المعلومات

كيف تختار افضل مستشفي لعلاج الادمان؟

عند اتخاذ خطوة علاج الادمان والتخلص منه يبدأ البحث عن افضل مستشفي لعلاج الادمان وسنوضح هنا ما هي المعايير اللازمة لمعرفة اذا كانت هذه المستشفي هي افضل مستشفي لعلاج الادمان أم لا، ولكن قبل هذا عليك التحلي بالعزيمة والارادة القوية في العلاج لتخطي جميع مراحله بسلام ومن اهم هذه المعايير أو المقومات اللازمة لتصبح المستشفي التي تبحث عنها هي أفضل مستشفي لعلاج الادمان مايلي:

  • شهرة المستشفي بعلاج الكثير من حالات الادمان المختلفة السهلة منها كعلاج الحشيش والصعبة كعلاج الهيروين (هذه الامثلة علي سبيل المثال لا الحصر).
  • امتلاك المستشفي كوادر متخصصة من اطباء علاج الادمان واطباء نفسيين لديهم الخبرة الكافية في علاج العديد من حالات الادمان.
  • وجود وحدة مخصصة للديتوكس (سحب السموم من الجسم).
  • وجود وحدة للعلاج النفسي والتأهيل النفسي.
  • القدرة الكاملة علي التعامل مع المريض في مرحلة اعراض الانسحاب نظراً لصعوبتها.
  • عدم ارتفاع تكلفة علاج الادمان بها لتناسب جميع طبقات المجتمع.
اطلع علي أشهر الاسئلة والاستفسارات الشائعة بالأسفل لا تفوتك ..

مراحل علاج الادمان في مركز مسار

مراحل علاج الادمان في مركز مسار تتم علي أفضل وجه مما جعل المركز يتميز بشهرته الواسعة في نجاح علاج جميع حالات الادمان القادمة اليه فعلاج الادمان في مركز مسار يتم كالآتي:

اولاً: مرحلة سحب السموم:
يضم مركز مسار العديد من وحدات الديتوكس المختلفة والمتنوعة لتناسب احتياجات كل حالة في سحب السموم من الجسم سواء كانت كمية المخدر كثيرة او قليلة فهي تلائم جميع الحالات تحت اشراف نخبة كبيرة من الاطباء المتخصصين.
في هذه المرحلة يتم ايضا الخضوع الي الكشف الطبي الكامل للمريض لمعرفة هل تم اتلاف أي عضو في الجسم من أثر المخدر الذي يتعاطاه أم لا ويتطلب هذا الفحص الكامل بالتحاليل والأشعة اللازمة.

ثانياً: مرحلة علاج الاعراض الانسحابية:
بعد التوقف عن تعاطي المخدرات وسحبها من الجسم يتعرض المريض الي ما يسمى بمرحلة الانسحاب وتعتبر من أصعب مراحل العلاج نظراً لصعوبة اعراضها وآلامها الجسدية والنفسية وفيها يتم التغلب عليها بسلام برفقة الاطباء النفسيين وطاقم تمريض مدرب علي التعامل مع مثل هذه الاعراض والتصدي لها ومقاومة رغبة المريض في التعاطي.

ثالثاً: مرحلة العلاج النفسي والتأهيل السلوكي:
تعتبر من أهم مراحل العلاج التي يركز عليها مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان لاعتبار المدمن في حاجة الي تعديل سلوكي شامل وعلاج نفسي يتم عن طريق جلسات فردية او جماعية مع الطبيب والاخصائي النفسي وبعض المدمنين المتعافين لحث المرضي علي التخلص سريعاً من الادمان.

رابعاً: مرحلة ما بعد العلاج:
يتميز مركز مسار باهتمامه بهذه المرحلة حيث يقوم بمتابعة المريض بعد الخروج من المركز لضمان عدم الرجوع مرة اخري الي الادمان او عدم امتلاك الرغبة في التعاطي وبهذا يضمن المركز عدم حدوث الانتكاس.

كل هذه المراحل يتميز بها مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان مما جعله من افضل مستشفيات علاج الادمان في مصر والوطن العربي فلا تتردد بالتواصل معه.

اختبارات مجانية للتشخيص الأولي مجانا لا تفوتك بالأسفل

لماذا تختار مستشفي مسار لعلاج الادمان؟

قبل التوجه إلى أي مركز طبي أو مصحة نفسية لعلاج الادمان ، عليك التأكد من أن هذه المستشفى تقدم المرافق والخدمات التي يحتاجها المدمنين على أكمل وجه، فالكثير من المدمنين الذين يعانون من اضطراب تعاطي المخدرات لديهم ظروف سريرية أخرى وطروف نفسية صعبة وشديدة مثل الاكتئاب أو القلق، لذا عليك بالتحقق من الموقع الإلكتروني لأي مركز لإعادة التأهيل أو مواقع مستشفيات لعلاج الادمان حتى تستطيع معرفة ما إذا كان لديهم موارد مثل المستشارين للتعامل حالات الادمان والحالات النفسية الشديدة المصاحبة للإدمان، لكل هذه الاسباب وغيرها التي تم ذكرها في الفقرات السابقة يتم اختيار مستشفي مسار لعلاج الادمان لانها تمتلك جميع المقومات التي تجعلها افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر، كا يتوفر بها خدمات ترفيهية واقامات فندقة فاخرة ونوادي صحية ورياضية لتشعر المريض أنه في رحلة استجمامية وليست رحلة علاجية.

أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة

يعتبر العلاج من الادمان في المستشفي أفضل بكثير من العلاج بالمنزل نظراً لصعوبة علاج بعض الحالات في المنزل بسبب عدم توفير البيئة اللازمة للعلاج ،ولكن من الممكن أن يتم العلاج من الادمان في المنزل بعد استشارة الطبيب اذا كانت الحالة في بداية ادمانها بالتالي يمكن التحكم في اعراض الانسحاب والسيطرة عليها داخل المنزل ، وفي كل الحالات اذا كنت ترغب في العلاج بالمنزل لابد من أخذ موافقة الطبيب المعالج حتي يتم متابعتك والوصول الي الشفاء سريعاً.

يوجد العديد من مستشفيات علاج الادمان وتتنوع علي حسب الخدمة المقدمة لديها، كما يوجد أيضاً مستشفيات لعلاج الادمان بالمجان التي تعتبر واحدة ضمن جهود الحكومة للحد من انتشار الادمان ومحاربته كما يوجد  مراكز علاج الادمان بالقاهرة بالمجان التي تحاول توفير كافة برامج إعادة تأهيل وكافة الخدمات والمرافق التي تقدم للمدمنين، التي تكون في الغالب تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي الذي تحاول توفر خط ساخن لعلاج الادمان ومساعدة المدمنين وتوجيههم إلى مستشفيات لعلاج الادمان حتى تمام التعافي.

مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق
نيهني على التعليقات نبهني على الردود
مواضيع ذات صلة