أضرار التامول

زيارات اليوم146 كل الزيارات2
ما هو عقار التامول،اعراض توغل التامول في الجسم،ما هي اضرار التامول على المخ ،ما هو تأثير التامول السلبي على الجنس
أضرار التامول
عدد المشاهدات - 0

يناقش هذا المقال أضرار التامول فهو عقار يستخدم في تسكين الآلام الشديدة فيعتبر من أقوى المسكنات الموجودة حيث يستخدموه في التخدير قبل العمليات ولكن عند استخدامه بكثرة ودون استشارة الطبيب المختص فقد تظهر الكثير من الأضرار  على الجسم وعند التعود عليه قد يسبب الادمان.

لا تنسي مشاهدة الفيديو واختبارات الشخصية بالاسفل

Voting

sorry,there no votes

ما هو عقار التامول

التامول هو مسكن طبي من عائلة الترامادول وهو يشتهر بين أوساط المدمنين باسم الفاكهة أو الفراولة ويتوفر التامول الابيض والتامول الاحمر بتركيزان مختلفان  تركيز 200 ملجم و250 ملجم ويتميز التامول بأنه عند بداية دخوله داخل جسم الانسان يشعر بالاسترخاء وعدم الشعور بالتعب، وبسبب هذا زادت أعداد المدمنين على هذا العقار الذي ينتج عن ادمانه المزيد من الأضرار الجسدية والنفسية.

توصيات العلاج

إذا كنت ممن يعانون من أضرار التامول فعليك التوجه فورا إلى  مركز مسار لعلاج الإدمان والطب النفسي وسوف يتم علاجك على أعلى مستوى حيث يوجد أفضل الأطباء المتخصصين في علاج الادمان والطب النفسي فهم يهمهم أولا وأخيرا صحة المريض وراحته.

راسلنا عبر الايميل
تابع القراءة لم ننتهي بعد ...

اعراض توغل التامول في الجسم

أضرار التامول 225 كثيرة ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • عدم التركيز وتشتت الإنتباه.
  • شعور الشخص بالدوخة والغثيان.
  • إضطرابات في المعدة .
  • الشعور بتنميل في الأطراف.
  • وعند تناوله بكثرة قد يسبب إتلاف الكبد.

ومن  اضرار التامول  أنه قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة لذلك لا يجب تناول التامول إلا باستشارة الطبيب المختص حيث أنه لا يصرف إلا بروشتة الطبيب.

استمر في القراءة... ما زال هناك الكثير من المعلومات

ما هي اضرار التامول على المخ

إن أضرار التامول على المخ من أكثر الأضرار التي يسببها هذا المخدر لمدمنيه حيث إن عند تناوله بكثرة من الممكن أن يتعرض الشخص  للغيبوبة أو الصداع الشديد والشعور الدائم بالاكتئاب والقلق  وعدم القدرة على التركيز ورعشة في الجسم ويسبب التامول أيضا خلل في وظائف وخلايا المخ الحسية التي تجعل المدمن لا يستطيع السيطرة على جسده ولا يستطيع العيش بطريقة طبيعية، فالخلل الحسي الذي يحدثه الادمان يجعل الشخص  يفقد حواسه الأساسية التي لا حياة بدونها، بجانب الإصابة بأخطر الأمراض النفسية التي تجعله منعزلًا منبوذًا اجتماعيا.

 

 

اطلع علي أشهر الاسئلة والاستفسارات الشائعة بالأسفل لا تفوتك ..

ما هو تأثير التامول السلبي على الجنس

بعض الناس يعتقدون أن هناك علاقة بين التامول والانتصاب  والفحولة الجنسية ولكن تعتبر كل هذه الإشاعات ما هي إلا أوهام فقط فهو يستخدم فقط في تسكين جميع أطراف الجسم فيشعر المتعاطي أن الإداء الجنسي تحسن ولكن في الواقع إن المدمن يخدر فلا يشعر بشيء، وسرعان ما سيفقد القدرة الجنسية تمامصا ويصبح عاجزا وعقيمًا بسبب تعاطي التامول، بجانب فقد القدرة على الانتصاب بشكل كلي وانعدام الرغبة الجنسية، عزيزي الرجل إذا كنت تعاني خلال ممارستك للجنس، فيمكنك الاستعانة بطبيب متخصص في هذا المجال وسيتم التعرف على اسباب مشكلتك وبالتالي تقديم العلاج المناسب لحالتك.

 
 
اختبارات مجانية للتشخيص الأولي مجانا لا تفوتك بالأسفل

ما هي اضرار التامول على الكبد

تتعدد أضرار التامول بشكل عام  ولكن هل يؤثر تعاطي التامول على الكبد بشكل خاص، الكبد من الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان لذلك أي قصور بها يكون ناتج عنه خسارة حياة الشخص، والعقاقير المخدرة تؤثر سلبا على الكبد فيساهم التامول في تكاسل إداء الكبد عن العمل فلا تستطيع التخلص من كافة السموم المتواجدة في جسم ودم الشخص، وبعد التكاسل تصبح الكبد في مرحلة متأخرة فتتوقف عن وظيفتها تماما، وتصبح حياة الشخص في أي وقت معرضة للخطر، لذلك المخدرات بأنواعها تجعلك تفقد حياتك بشكل أسرع وتجعلك قريبا من الموت بدرجة كبيرة.

 

اضرار الادمان على التامول

تعتبر أعراض التامول الانسحابية من أصعب الأعراض التي يواجهها مدمن التامول  ويجب أن يتم العلاج في مصحة مخصصة لأن أعراض انسحاب  التامول لا يستطيع المتعاطي التعامل معها بمفرده، وتكون هذه الأعراض هي:

  • تكسير قوي في الجسم.

  • رعشة في جميع الجسم.

  • التعرض لنوبات وتشنجات شديدة.

  • الإصابة بالهلاوس السمعية والبصرية.

  • الرغبة في الانتحار.

  • التقيؤ.

  • الكآبة الشديدة.

في مركز مسار يتم السيطرة على كافة الأعراض الانسحابية في أقل وقت وبدون أن يشعر المدمن بأي ألم.

 

كيفية علاج مدمن التامول

يتم علاج ادمان التامول اولا باختيار المركز العلاجي الجيد والمناسب ومن ثم وضع خطة علاجية محكمة ثم البدء في مرحلة سحب السموم ومن بعدها علاج الأعراض الانسحابية المؤلمة وبذاك ينتهي العلاج الدوائي الجسدي وتبدأ مرحلة العلاج النفسي الدوائي وهو يشمل على عقاقير طبية تساعد على تحسين الناحية النفسية للمدمن ويشمل العلاج المعرفي السلوكي الذي يتمثل في تغيير سلوكيات المدمن من سلبية إلى ايجابية وبعد الانتهاء من هذه المرحلة تبدأ مرحلة العلاج المجتمعي بمشاركة الأهل والأصدقاء ومن ثم تبدأ مرحلة منع الانتكاس وهي عبارة عن متابعة المدمن ومراقبته بصورة دورية للتأكد من سلامته واستكماله لرحلة العلاج.

المصدر 1

المصدر 2

المصدر 3

المصدر 4

المصدر 5

أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة

الفرق بين التامول الاحمر  والابيض يكون في اللون أولا ومن ثم التركيز، فيتوافر التامول الاحمر بتركيز 225 والتامول الابيض بتركيز 200ملجم ، وكلا النوعان أضرارهم لا تختلف كثيرا عن بعضهما البعض، فالتامول بأنواعه وتركيزاته مخدر يسبب الادمان.

يعتقد الكثيرين أن هناك فرق بين التامول والترامادول وأن التامول ما هو إلا مخدر جديد الصنع ومختلف ولكن في الحقيقة يحمل التامول نفس المادة الفعالة للترامادول وهي مادة ترامادول هيدروكلوريد، لذلك قولا واحدا لا فرق بين التامول والترامادول فكلاهما سما قاتل.

إن أضرار التامول على المدى البعيد  تعتبر خطيرة ومهددة  للحياة، لذلك يجب الابتعاد عن تناوله، فمن اضرار التامول على المدى البعيد هي الدخلول في عالم الادمان المظلم، والتامول يجعلك في المستقبل عاجزًا جنسيا وعقيما من الناحية الانجابية ويجعل المتعاطي له  مريض نفسي يعاني من أصعب الأمراض النفسية.

التامول والترامادول هما يحملان نفس المادة الفعالة، لذلك تكون الخطة العلاجية في الغالب متشابهة، ولكن تختلف في العلاج النفسي الذي يحدد طبقا لاحتياجات كل متعاطي على حدا، وهنا تظهر أهمية العلاج داخل مركز علاجي حتى يتم تحديد الخطة العلاجية المناسبة والسليمة.

يشتهر التامول بأسماء كثيرة خاصة بين المدمنين والمتعاطين ومنها الفراولة والتفاح وذلك بسبب لونه الأحمر المميز، وسبب ظهور هذه الأسماء هو التمويه حت لا ينفضح أمر ادمانهم ويستطيعون الحصول على العقار المخدر التامول دون معرفة الأسرة والجهات المعنية.

بمجرد أن تم إصدار قرار بأن الترامادول مخدر يسبب الادمان وتم وإدراجه في جدول المخدرات، بدأت الجهات المعنية تسلط انتباهها على جميع العقاقير الطبية اتي تحمل نفس المادة الفعالة التي يحملها الترامادول، وكان التامول أول عقار تم حظره من الشراء بدون روشتة طبية مختومة من الطبيب، وبعد ذلك تم إدراج التامول ايضا في جدول المواد المخدرة كمخدر يسبب الادمان.

مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق
نيهني على التعليقات نبهني على الردود
مواضيع ذات صلة