تنظيف الجسم من الترامادول

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Trying to access array offset on value of type null

Filename: contents/article_content.php

Line Number: 61

Backtrace:

File: /var/www/remedies/application/views/website/ar/contents/article_content.php
Line: 61
Function: _error_handler

File: /var/www/remedies/application/views/website/ar/pages/website_page.php
Line: 3
Function: view

File: /var/www/remedies/application/controllers/Dept.php
Line: 259
Function: view

File: /var/www/remedies/index.php
Line: 315
Function: require_once

زيارات اليوم295 كل الزيارات4
متى يبدأ مفعول الترامادول،ما هي مدة بقاء الترامادول في البول والدم؟،اهمية تحليل الترامادول في الدم،ماذا يحدث عند تنظيف الجسم من سموم الترامادول
تنظيف الجسم من الترامادول
عدد المشاهدات - 0

الكثير يتساءل عن  تنظيف الجسم من الترامادول حيث يستخدم الترامادول في العموم كمسكن للآلام وعادة يكون ذلك بعد  إجراء الجراحة، بهدف التغلب على الألم المزمن، وفي بعض الأحيان يستخدم  لتخفيف آلام الأسنان الشديد، بالإضافة إلى قدرة الترامادول على تخفيف الألم، يمنع الترامادول إعادة امتصاص السيروتونين والنورادرينالين، والتي يمكن أن تؤدي إلى تأثيرات مزاجية أكثر تعقيدًا مقارنة  بالمسكنات الأفيونية الأخرى، لذا الترامادول يعتبر من أهم المواد المخدرة التي تؤثر بشكل مباشر على مراكز المزاج بالمخ، ولكن عند حدوث الادمان على الترامادول يكون الهدف الأساسي هو تنظيف جسم المتعاطي من سموم الترامادول والذي يعتبر خطوة مهمة للعلاج.

لا تنسي مشاهدة الفيديو واختبارات الشخصية بالاسفل

Voting

sorry,there no votes

متى يبدأ مفعول الترامادول

الترامادول من المواد السريعة المفعول والتأثير، فهو يستغرق حوالي من 10 ل 15 دقيقة حتى يبدأ مفعوله في الظهور، ويكون مفعول الترامادول أسرع عندما يتم استخدامه قبل تناول الطعام، ولذلك يحظى الترامادول بشهرة كبيرة بين المواد المخدرة، وهذه الشهرة ليست فقط لأن الترامادول من المخدرات السريعة المفعول ولكن لأن مفعوله إذا بدأ في الجسم فلا يمكن  التخلص منه بسهولة.

 

توصيات العلاج

المخدرات ما هي إلا سموم تسير في أجساد شبابنا حتى تقضي عليهم وتودي بحياتهم إلى الهلاك، لذا لا بد أن نتخلص من هذه السموم بشكل نهائي وفعال بدون مضيعة للوقت، مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان يوفر لك أفضل الأطباء النفسين لعلاج ادمان الترامادول والتخلص من سمومه للتواصل معنا يمكنك الاتصال على 00201093012123 .

 
راسلنا عبر الايميل
تابع القراءة لم ننتهي بعد ...

ما هي مدة بقاء الترامادول في البول والدم؟

يتم تقسيم جرعة الترامادول في الكبد ويسير في الغالب عن طريق الكليتين في البول، ولذلك يستغرق الترامادول وقتاً أطول في مرحلة الديتوكس، ونتيجة لذلك يتواجد الترامادول في مجرى الدم لفترة أطول، مدة بقاء الترامادول في البول والدم تتراوح ما بين 12 ساعة إلى 14 ساعة، ويبقى لفترة أطول بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون جرعات متعددة من المخدر، أما عن مدة بقاء مخدر الترامادول في البول فأنها تكون من 2 إلى 4 أيام من بداية آخر جرعة تعاطي تستغرق عملية الإزالة الكاملة للترامادول من الجسم حوالي خمسة إلى ستة أضعاف مدة بقاء الترامادول في البول والدم.

 اثبتت الدراسات أن يمكن أن تمتد مدة بقاء الترامادول في الدم من 4 إلى 7 ايام، وهذا يتوقف على عدد من المتغيرات التي تدخل في الاعتبار عند تحديد مدة بقاء الترامادول في الجسم، بما في ذلك الأيض وكتلة الجسم والعمر والنشاط البدني والحالة الصحية وعوامل أخرى، ويمكن الكشف عن الترامادول في البول لمدة يومين إلى أربعة أيام.

استمر في القراءة... ما زال هناك الكثير من المعلومات

اهمية تحليل الترامادول في الدم

في تحليل الترامادول في الدم يتم ظهور نسبة الترامادول بشكل محدد وإلى أي مدى سيطر المخدر على خلايا الجسم والدم للمريض، وتكمن أهمية إجراء تحليل الترامادول في الدم في عدة نقاط منها:

  • إن تحليل الترامادول يظهر ما إذا كان مخدر الترامادول الذي تعاطاه الشخص مخلوط بمواد أو أدوية أخرى أم لا، وهذا يظهر من خلال الأضرار التي تظهر على متعاطي الترامادول، فعلى سبيل المثال عندما يقوم المتعاطي بخلط الترامادول مع الكحول تظهر أعراض عليه منها الدوار والشعور الدائم بالنعاس.

  • تحليل المخدرات يساعد أيضا في خطة علاج التخلص من الترامادول، فالخطة العلاجية تتوقف على درجة ادمان المتعاطي ودرجة سيطرة المخدر على الجسم وهذا ما يساعد في إظهاره التحليل.

اطلع علي أشهر الاسئلة والاستفسارات الشائعة بالأسفل لا تفوتك ..

ماذا يحدث عند تنظيف الجسم من سموم الترامادول

عند بدأ تنظيف الجسم من المخدر تبدأ اعراض انسحاب الترامادول من الجسم في الظهور وتختلف هذه الأعراض من فرد إلى فرد آخر، وتشمل الاعراض الانسحابية للترامادول  ما يلي:

  • الشعور بالإثارة.

  • القلق والكآبة.

  • فقدان الشهية.

  • ألم عضلي.

  • عدم وضوح الرؤية.

  • تقلب وتغير في المزاج.

  • التهيج.

  • الإسهال.

  • الكوابيس.

  • الدوخة.

لأن الترامادول هو مسكن من المواد الأفيونية، ويمكن لأعراض الانسحاب أن تحاكي أعراض المواد الأفيونية الأخرى، كما يؤثر الترامادول على نفس المناطق في المخ كمضادات للاكتئاب، أولئك الذين يمرون بانسحاب الترامادول قد يعانون من أعراض انسحابية شبيهة بالأفيون ومضادات الاكتئاب.

بمجرد أن يبدأ الشخص اعتماده على الترامادول، فإن الإقلاع عن الدواء يسبب أعراض انسحاب غير سارة وصعبة للغاية، والانسحاب هو عبارة عن تنظيف الجسم من الترامادول ويكون نتيجة لأن  الجسم أصبح مدمنا كيميائيا من تعاطي الترامادول على أساس مستمر، حتى بعد أسابيع قليلة فقط، بسبب زيادة جرعة الترامادول، يحاول الدماغ تنظيم نفسه عن طريق تسريع وتيرة بعض عملياته، عندما يتوقف المدمن فجأة عن تناول الدواء، يتسبب هذا في أعراض انسحاب معتدلة إلى شديدة، وتكون مدة علاج ادمان الترامادول  متفاوتة حسب درجة ادمان الشخص والجرعة المعتاد عليها.

لذلك فلا ينجح علاج ادمان الترامادول بالاعشاب أو علاج ادمان الترامادول بدون طبيب، لأن علاج مدمن الترامادول يحتاج إلى أطباء متخصصين في مجال طب علاج الادمان ويدركون جيدا كيفية التعامل مع المريض خلال فترة الأعراض الانسحابية، وهنا ننوه على ضرورة التوجه إلى مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان لتلقي العلاج المناسب بالطريقة الصحيحة والمثلى.

اختبارات مجانية للتشخيص الأولي مجانا لا تفوتك بالأسفل

كيف يمكن تنقية الدم من الترامادول

عندما يتم استخدام الترامادول لفترة طويلة، يمكن أن تتغير كيمياء الدماغ بشكل ثابت، ويبدأ الجسم بالتصرف كما لو كان بحاجة إلى الترامادول للبقاء على قيد الحياة، لذا ستكون تنقية الدم من الترامادول بعد هذا الاستخدام الطويل صعب ويحتاج إلى جهد.

فعندما تتوقف عن استخدام الترامادول فجأة، سوف تواجه شهوة قوية لتعاطيه، فضلا عن الآثار الجسدية والنفسية على حد سواء، وهذه الطريقة يمكن أن تجعل من الصعب التفكير بوضوح، ويجعل الإغراء باستخدام الترامادول لا يقاوم، إذا كنت ترغب في الحصول على التعافي، فسوف تحتاج إلى تنظيف الجسم من الترامادول تحت إشراف طبي، وهذه تكون هي الطريقة الوحيدة للحصول على التعافي التام من تعاطي وادمان الترامادول.

تحدث إلى الطبيب قبل البدء في التخلص من الترامادول إذا:

  • كنت تستخدم الترامادول بالتزامن مع أدوية أخرى.

  • لديك تاريخ من مشاكل في القلب أو مرض عقلي.

  • أنت في صحة بدنية سيئة.

على الرغم من أن التخلص من السموم وحده لا يرجح أن يكون خطيراً ما لم تكن لديك مشكلة صحية كامنة، فإن الانسحاب من الترامادول لا يزال يشكل مخاطر عديدة، ومن أهم المخاطر التي تلفت الانتباه هو أن الرغبة الشديدة في الترامادول ستزداد تدريجيًا، كما أن القليل من المتعاطين قادرون على مقاومتها دون مساعدة، لذا تنقية الدم وعلاج ادمان الترامادول في المنزل سيكون صعبًا نوعًا ما.

تنظيف البول من الترامادول يحتاج إلى مساعدة طبية، إذا بدأت باستخدام الترامادول تحت إشراف طبي، يمكن أن يساعد التخلص من السموم في العثور على طرق أكثر فعالية لعلاج الحالة الأساسية وإدارة أعراض الانسحاب اللاحقة، فقد يصف لك الطبيب أدوية إضافية تساعد على تنظيف الجسم من الترامادول أو يقترح علاجات نمط الحياة أو ينصح بتقليل الجرعة تدريجيًا.

قد تساعد المواد الأفيونية الطويلة المفعول مثل الميثادون، في بعض الحالات ، على تنظيف الجسم من الترامادول، سيقوم فريق طبي متخصص بتنفيذ استراتيجيات إدارة الألم غير المخدرة وتقديم الرعاية الطبية الداعمة، لأن الترامادول مادة أفيونية، يبطئ الترامادول النشاط في الدماغ، مما يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب والتباطؤ، قد تتكثف هذه المشاعر عند ترك هذا المخدر، خاصة إذا كنت قد استخدمته على المدى الطويل.

يوصي معظم الخبراء بتقليل جرعة الترامادول بشكل تدريجي بدلاً من إيقافه مرة واحدة لتخفيف أعراض الانسحاب، لذا فلا بد من التوجه على الفور إلى مركز مسار الذي سيجعلك متعافي تمامًا من الترامادول ويقلل مدة انسحاب الترامادول من الجسم حتى تقل المعاناة على المدمن.

الاستعانة بإحدى المراكز العلاجية المتخصصة لعلاج الادمان هي اسرع طريقة لخروج الترامادول من الدم وتنظيف الجسم من الترامادول، من خلال المتابعة العلاجية والمراقبة وتوفير أدوية الانسحاب التي تعمل على تخفيف أعراض الانسحاب الشديدة وتعطي الجسم نفس احساس ومفعول المخدر، وتوفير الغذاء المناسب للمدمن ومحاولة توفير جو وبيئة صحية وممارسة الرياضة بصورة منتظمة كل هذه المور ستساعد على التخلص من السموم بداخل جسم المدمن، وبجانب كل ما سبق يمكن أن نجهز مشروبات صحية وأعشاب طبيعية حتى تساعد المدمن على الاسترخاء والنوم بدون تعب وأرق

التخلص من اثار الترامادول في الجسم في مركز مسار

السؤال الذي يتردد على أذهان الجميع هو كيفية التخلص من الاثار الجانبية للترامادول في الجسم، تحتاج عملية تنظيف الجسم من الترامادول إلى طاقة وإرادة من المدمن نفسه، فإذا تواجدت الإرادة والعزيمة والرغبة الداخلية في التعافي، أصبحت رحلة العلاج ممكنة وغير متعبة وغير مجهدة، وتوفير معالج نفسي مدرك ومدرب جيدًا على التعامل مع الحالات المدمنة لجميع المخدرات.

في مركز مسار يمر المريض بمجموعة من المراحل العلاجية التي تساعده على التعافي وهي مرحبة سحب السموم التي تحتاج كما نوهنا في السطور السابقة إلى عناية طبية جيدة، وأيضا مرحلة التأهيل الاجتماعي والعلاج النفسي وهي مرحلة يحاول فيها مركز مسار عودة المدمن إلى مجتمعه واندماجه مرة أخرى مع أفراده، ومحاولة تأهيله نفسيا.

في مرحلة العلاج الاجتماعي يؤكد مركزنا مسار على ضرورة الانتباه لطريقة التعامل مع المتعاطي، وأن لا يشعر المدمن المتعافي أنه يختلف عن الآخرين، وإعطاء المدمن الفرصة ليثق مرة أخرى في ذاته ومجتمعه.

لمزيد من المتابعة يمكنك متابعتنا على الصفحة الرئيسية لمركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان من هنا 

المصدر 1

المصدر 2

المصدر 3

المصدر 4

المصدر 5

أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة

اكدت الدراسات أن الترامادول لا يظهر في تحليل الدم بشكل فوري خاصة عقب تعاطي جرعة الترامادول، يحتاج الأمر إلى عدة ساعات حتى يظهر الترامادول في الدم وتختلف مدة بقاء الترامادول في الدم كما ذكرنا أعلاه من متعاطي لآخر، فهناك أشخاص قد يستمر تواجد الترامادول في دمهم أكثرمن المواد الأفيونية الأخرى.

من الضروري على الآباء إجراء هذه التحاليل بشكل دوري على أولادهم المراهقين، بهدف الاطمئنان والتأكد من خلو أجسامهم من أي مخدرات، ويقدم مركز مسار هذه الخدمة الطبية بشكل احترافي ودقيق دون تلاعب في نتائج الاختبار، فبكل أسف هناك الكثير من المختبرات التي تقوم بالتلاعب في النتائج مقابل المال دون دراية منهم بحجم الكارثة التي يقومون بها. 

 

أصبح الترامادول مخدر عندما إساء استخدامه عدد كبير من الأشخاص، فمن كان يبحث عن عقار يعطي له طاقة ويجعله لا يشعر بالتعب ومن كان يبحث عن عقار يعطي قدرة جنسية عالية، وجد الترامادول خير مثال لهذا، ومن هنا بدأت دائرة متعاطي الترامادول تزيد، وبدأ مبيعات الترامادول ترتفع مما جعل أعين الجهات المعنية تنتبه لهذا ومن هنا تم أثبات أن الترامادول مخدر يسبب الادمان لمن يسوء استخدامه.

البعض يظن ويعتقد أن اللبن ينقي الدم من سموم وآثار أي عقار مخدر، والبعض بالفعل يلجأ لذلك خاصة إذا كان لديه وظيفة جديدة تحتاج إلى تحليل المخدرات، ولكن أثبتت الدراسات أن اللبن يحتوي على مضادات أكسدة يمكن بالفعل ان تؤثر على تواجد المخدر في الدم ولكن لا يستطيع إخفاء آثار الترامادول عند إجراء التحليل الطبي.

لا توجد أدوية معينة مخصصة لعلاج متعاطي الترامادول، فبشكل عام يتم استخدام أدوية تساعد على تخفيف آلام أعراض الانسحاب وأدوية مدرة للبول وتزيد من التعرق، فبزيادة العرق والبول يتم تنظيف الجسم من أي سموم للترامادول، ومن أشهر الأدوية المستخدمة هي عقار الميثادون الذي لا يجب استخدامه إلا بإشراف طبي.

يتسبب تعاطي الترامادول في العديد من المشكلات النفسية والجسدية والعقلية ومن أخطر التأثيرات الضارة التي يسببها الترامادول هو تأثيره الخطير على المخ، فهو يؤثر  على مستقبلات الدماغ بشكل كبير، ويجعل الشخص سريع النسيان وغير قادر على التركيز والتوازن، بجانب انه يؤثر على مستقبلات السعادة في المخ أيضا، مما يزيد من مشاعر الاكتئاب عند عدم تعاطي المخدر.

قد تساعد الأعشاب متعاطي الترامادول بشكل جزئي عن طريق إعطائه الراحة والاسترخاء، وتساعده أيضا على النوم بهدوء خلال مرحلة سحب السموم بالجسم، ولكن الاعتقاد الذي يدعي أن الأعشاب قادرة على علاج الادمان وحدها هو اعتقاد خاطئ.

مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق
نيهني على التعليقات نبهني على الردود
مواضيع ذات صلة