كيفية علاج إدمان الأفيون بدون إنتكاسة في 5 خطوات

admin 2021-02-11

زيارات اليوم264 كل الزيارات3
ما هو شكل الافيون؟،ما هي كيفية تعاطي الافيون؟،ما هي دواعي استخدامات الافيون الطبية؟،ما هي اضرار الافيون ؟ما تأثير الافيون على الانسان؟،
طرق علاج إدمان الأفيون
عدد المشاهدات - 0

علاج إدمان الأفيون كلمات تم سمعها من قبل لأن الأفيون هو من أقدم أنواع المسكنات الموجودة على مر التاريخ، فمنذ قديم الآذل كان الأشخاص يستخدمون الافيون لتسكين آلام  بعض الأمراض، التي كان من الصعب تحمل آلامها، ولكن حال الافيون كحال معظم أنواع المخدرات، الاستخدام الخاطئ له حوله من دواء قوي ومسكن فعال إلى مخدر قاتل ومميت، في هذا المقال سنسلط الضوء على مخدر الأفيون وطرق علاج ادمان الافيون.

لا تنسي مشاهدة الفيديو واختبارات الشخصية بالاسفل

Voting

sorry,there no votes

ما هو شكل الافيون؟

يتم جمع الإفرازات اللبنية بيضاء اللون المسماة اللاتكس من نبات الخشخاش، ويتم تجفيف هذه الإفرازات في الهواء وتصنيعها إلى مسحوق بني، ويحتوي هذا اللاتكس على مجموعة من المواد الكيميائية النشطة مثل مادة المورفين والكودايين، وتعتبر افغانستان من أوائل الدول في صناعة مخدر الأفيون.

شكل الافيون شكل مميز عبارة عن صمغ بني غامق مع رائحة قوية، واحيانًا يتم تصنيعه على شكل سائل أو مسحوق  كالهيروين، فالأفيون يعتبر المادة الخام لصناعة الهيروين.

يختلف شكل الافيون عن باقي المخدرات التي تكون عبارة عن حبوب أو مسحوق، لذلك سيكون علاج ادمان الافيون مختلف أيضًا.

توصيات العلاج

طريق الإدمان طريق طويل وشاق وبدايته تكون مجرد حب للفضول لديك وتجربة منك، ثم بعد ذلك تجد نفسك غارسًا في هذا الطريق الذي لن تستطيع وحدك أن تتركه وتغير الطريق، ولكن مع مركز مسار للطب النفسي وعلاج ادمان الافيون ومع أفضل فريق طبي نفسي تستطيع أن تفك قيودك وتترك هذا الطريق وتختار طريق جديد مشرق ومفعم بالحياة.

راسلنا عبر الايميل
تابع القراءة لم ننتهي بعد ...

ما هي كيفية تعاطي الافيون؟

كيفية تعاطي الافيون لها اجابات عديدة، عادة ما يتم تدخين الافيون، ولكن يمكن أيضًا حقنه أو ابتلاعه أو شربه، والافيون الخام له طعم مر بسبب المواد القلوية والأحماض التي تتواجد فيه.

قد يؤدي تناول الأفيون وحقنه إلى زيادة فرصة الجرعة الزائدة، بعض الطرق الأكثر شيوعًا لتناول الافيون هي تدخينه عبر أنبوب أو أخذه على شكل حبوب.

كيفية تعاطي الافيون كانت لها اجابات صريحة وهي أن الأفيون ليس بمخدر عادي أو بسيط، فهو أساس تصنيع كافة وأخطر أنواع المخدرات المتواجدة في وقتنا الحالي، والمدمن الذي اقبل على ادمان الأفيون، قد يواجه بعض الصعوبات في رحلة علاج ادمان الافيون.

بعض الأشخاص يتعاطون الافيون من خلال استحلابه بالفم أو إذابته في المشروبات كالشاي والقهوة أو مزجه وخلطه مع مخدر الحشيش ثم تدخينه.

استمر في القراءة... ما زال هناك الكثير من المعلومات

ما هي دواعي استخدامات الافيون الطبية؟

بما أن في العصور القديمة كان الافيون مسكن هام  ودواء لا غنى عنه في كثير من العلاجات  الطبية، معنى هذا أن فوائد الافيون الطبيعي ليست معدومة، ولهذا سنستعرض بعض فوائد الافيون الطبيعي ومنها:

  • يعالج الأفيون كثيرًا من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو.

  • يعالج الأفيون مشكلات المعدة والجهاز الهضمي وأمراض الأمعاء.

  • يستخدم المورفين الذي يعتبر أحد مشتقات الأفيون كمسكن للآلام الشديدة في حالات أمراض السرطانات المزمنة والخبيثة او جلطات القلب.

  • مخدر المورفين الذي هو من عائلة الأفيون في إجراء العمليات الجراحية كمخدر قوي.

  • من فوائد الأفيون أنه يعالج الصدمات النفسية والعصبية الناتجة عن تعرض البعض للحروق الشديدة، حيث يتم حقن المريض بالمورفين حتى يستطيع تحمل آلام الحروق.

  • الأفيون يساعد الشخص على استرخاء جميع عضلات الجسم والشعور بالراحة، وإزالة أي تشنجات في عضلات الجسم.

  • الأفيون يعتبر منبه قوي ويزيد من طاقة الجسم.

لا تستطيع كل هذه الفوائد أن تمنعنا من السعي وراء علاج ادمان الافيون، الذي يدمر شبابنا ويقودهم للطريق الهلاك.

اطلع علي أشهر الاسئلة والاستفسارات الشائعة بالأسفل لا تفوتك ..

كيفية تدخين الافيون

كيفية تدخين الافيون من قبل المدمنين على هذا المخدر سؤال يتكرر، بسبب أن شكل الافيون لا يوحي بأن يمكن تدخينه، ولكن بعض المدمنين يدخنون بالفعل الأفيون.

كيفية تدخين الافيون، يتم تدخين الأفيون عن طريق خلط أو مزج مخدر الأفيون مع تبغ السجائر العادي ويتم لف السجائر مرة أخرى وتدخينها بالطريقة العادية.

أو استخدام مخدر الهيرويين الذي هو من مشتقات الأفيون وحرق مسحوق الهيرويين واستنشاق الدخان المتصاعد من عملية الحرق.

أيًا كانت طريقة تعاطي المدمن لمخدر الأفيون، سواء بالتدخين أو الأكل أو الشرب، فلا بد من الاهتمام بشيء أكثر أهمية وهو علاج ادمان الافيون.

اختبارات مجانية للتشخيص الأولي مجانا لا تفوتك بالأسفل

ما تأثير الافيون على الانسان؟

تأثير الافيون على الانسان متوقف على طريقة استخدام الشخص للأفيون، من المعروف أن أي شيء يزيد عن الحد المطلوب يضر كثيرًا، فاستخدام الافيون في العلاج والتخدير وتسكين الآلام يكون مفيدًا وليس له أي أضرار، لأنه استخدام مؤقت لتحقيق غرض ما، إنما الاستخدام المفرط للأفيون، سينتج عنه إدمان لهذا المخدر وسيكون بالتالي له أضرار لا حصر لها.

تأثير الافيون على الإنسان ليس بهينًا فهو من أقوى النباتات المخدرة في العالم، فالأفيون له تأثير على الحالة النفسية للإنسان مثل:

  •  تقلبات في المزاج، شعور دائما بالقلق والتوتر والشعور بالاكتئاب والعصبية المفرطة على اتفه الأسباب والشعور بالسعادة في أحيان أخرى.

  • تأثير الافيون على الحالة السلوكية للإنسان مثل: السرقة والتعود على ذلك، انخفاض في الأداء الدراسي والكذب على كل من حوله والانسحاب من الأنشطة الاجتماعية وحب العزلة.

  • تأثير الأفيون على الحالة الجسدية للإنسان مثل: عدم شعور الشخص بأي ألم، وتشنجات في العضلات والقيء والإمساك المزمن والشعور بالغثيان والتعرق المستمر واحتمالية التعرض لغيبوبة، هلوسة ومشاكل في الذاكرة وتدهور في الحالة العقلية العامة.

علاج ادمان الافيون شيء في غاية الأهمية، بسبب تأثيرات الأفيون السلبية التي لا حصر لها على الإنسان.

ما هي مخاطر الافيون علي الانتصاب؟

هل يوجد علاقة بين الافيون والانتصاب؟، هل يؤثر الأفيون على عملية الانتصاب؟ معظم المدمنين يستعينون بالمواد المخدرة لعلاج العجز الجنسي لديهم، في اعتقاد منهم أن المواد المخدرة تزيد من قدرته الجنسية، ويمتنع الكثير عن علاج ادمان الافيون بسبب هذا السبب الجنسي.

لهذا السبب يلجأ الكثير لتعاطي الافيون، لأنه على يقين أن الأفيون سيجعله سعيدًا أثناء العلاقة الجنسية، ولكن للأسف في الحقيقة الافيون والانتصاب بينهما علاقة وهي أن الأفيون يؤثر بالسلب على قدرة المدمن الجنسية من خلال سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم ويؤثر على الأعصاب مما ينتج ارتعاش في الأعصاب تشنج في العضلات، مما قد يؤثر كل ما سبق على العلاقة الجنسية وقدرة مدمن الأفيون الجنسية أيضًا.

مصادر المقال:

أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة

تعتبر اضرار الافيون محور اهتمامنا في هذه الفقرة، فبكل تأكيد  لا يوجد مخدر ليس له أضراره الجسيمة وآثاره الجانبية المميتة وتأثيره السلبي على جسم الشخص المدمن، فالأفيون بما أنه من أقوى أنواع المخدرات ويدخل في تصنيع معظم المخدرات، فأن أضراره ستكون لا حصر لها، ولكن سنذكر الآن بعض اضرار الافيون وفوائده:

  • استمرار تعاطي مخدر الأفيون يعمل على انخفاض ملحوظ في ضغط الدم، وبالتالي نسبة التعرض للجلطات القلب والمخ تكون عالية.

  • يساعد على هبوط الدورة الدموية لجسم الإنسان، مما قد يؤدي إلى الموت المفاجئ.

  • يسبب الأفيون تليف خلاي الكبد وعدم قدرة الكبد على القيام بوظائفها الحيوية للجسم.

  • يزيد تعاطي الأفيون من احتمال الإصابة بمرض الإيدز، نتيجة للحقن بالإبر المستخدمة سابقًا ونقص مناعة المدمن.

  • يضعف الأفيون مناعة الجسم، ويجعله عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض.

  • يؤثر الأفيون على خلايا المخ ويتلف بعضها، مما قد ينتج وصول المدمن إلى مرحلة الجنون.

  • يسبب الأفيون فقدان للشهية لدى المدمن وخسارة الكثير من الوزن.

  • ظهور الإجهاد على وجه المدمن وظهور الهالات السوداء تحت العين.

كما ذكرنا سابقًا أن من أهم وأقوى فوائد للأفيون، أنه يعتبر من أقوى المسكنات على مر التاريخ  ومازال يستخدم في وقتنا الحالي، فعلى الرغم من التقدم العلمي والتكنولوجي والطبي الذي وصلنا إليه، إلا أننا لا نستطيع الاستغناء عن الأفيون في المجال الطبي إلى الآن.

تحديد أضرار وفوائد مخدر الأفيون، يساعد في تحديد سبل علاج ادمان الافيون، وتحديد الأدوية الطبية المناسبة للتعامل مع هذا المخدر الفتاك.

مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق
نيهني على التعليقات نبهني على الردود
مواضيع ذات صلة