اعراض الترمادول الانسحابية تعرف عليها الآن

admin 2021-02-25

زيارات اليوم532 كل الزيارات1
ما هي اعراض انسحاب الترامادول من الدم،اعراض انسحاب الترامادول من الجسم،كم مدة اعراض انسحاب الترامادول،علاج الترامادول بالأدوية،هل يمكن علاج الترمادول في المنزل،امكانية علاج الترمادول 225
اعراض الترمادول الانسحابية
عدد المشاهدات - 0

تعد معرفة أعراض الترمادول الانسحابية في علاج الادمان من الأمور التي يفضل معرفتها، لذلك نقدم لك من خلال موقع مسار للطب النفسي وعلاج الادمان المزيد من المعلومات حول اعراض انسحاب الترامادول وعلي الرغم من شدتها هل يمكن علاج الترامادول في المنزل أم لا وكم تستغرق مدة الاعراض الانسحابية، فتابعنا ستجد اجابة كاملة لكل ما يدور بداخلك.

لا تنسي مشاهدة الفيديو واختبارات الشخصية بالاسفل

Voting

هل خضت من قبل للأعراض الانسحابية للترامادول؟
نعم
لا
أحد أقاربي خضع للأعراض الانسحابية للترامادول

ما هي اعراض انسحاب الترامادول من الدم؟

يعرف الترامادول بأنه من أخطر أنواع المخدرات وأكثرها انتشاراً، وعلي الرغم من ذلك الا أن هناك الكثير من مدمني الترامادول يبحثون علي طرق علاج الادما من الترامادول للتخلص منه ولكن هناك من يخوفونهم من العلاج ومن شدة الاعراض الانسحابية الترامادول ،لذلك وجب علينا التنويه لها وذكرها كاملةً حتي يعلمها المريض الباحث عن العلاج ونوضح أيضاً أنها مرحلة هامة من مراحل علاج ادمان الترامادول لابد من المتابعة مع مركز متخصص في علاج الادمان لتخطي هذه المرحلة وسنتناول في هذه الفقرة اعراض انسحاب الترامادول من الدم وتتمثل في الآتي:

  • يصاب المريض بضعف شديد.
  • الشعور بالوحدة .
  • الشعور بالغضب الشديد.
  • انسحاب الترامادول من الدم قد يسبب غثيان وقئ.
  • الشعور بالحاجة إلي النوم المستمر,
توصيات العلاج

مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان، أحد أفضل المراكز الرائدة في مجال علاج الادمان وكافة الحالات النفسية، يعالج الادمان بكل حالاته وأيا ما كان نوع المخدر الذي يتم تعاطيه، من خلال خطط علاجية حسب حالة المريض، وصف الادوية اللازمة التي تعينه علي الشفاء في وقت وجيز، وكذلك السيطرة علي الاعراض الانسحابية التي يتعرض لها الشخص المتعاطي للمخدر وما يتبعها من آلام عضوية ونفسية، فضلا عن ذلك تقديم الدعم والتأهيل النفسي والسلوكي للفرد بعد المرحلة العلاجية لضمان عدم العودة مرة أخري.

راسلنا عبر الايميل
تابع القراءة لم ننتهي بعد ...

اعراض انسحاب الترامادول من الجسم

عند التوقف عن تعاطي الترمادول تبدأ أعراض انسحاب الترامادول في الظهور، فيشعر المريض بآلام مبرحة بالظهر والجسم ويشعر أيضا بالإرهاق الشديد، فضلاً عن عدم التركيز والتوتر المصاحبين، كما يشعر برغبة شديدة في التدخين واللجوء إلى المشروبات المنبهة، وعدم القدرة على تعاطي الطعام بشكل جيد،و تستمر تلك المرحلة لوقت طويل نسبياً حيث أن التأثيرات النفسية غالباً ما تزول ببطء .وقد تختلف من شخص إلي آخر علي حسب كمية ومدة المخدر التي تعاطاه ولكن تتشابه هذه الاعراض في بعض منها وقد تختلف شدتها ومن أعراض سحب الترامادول من الجسم ما يلي:

  • اٍرتفاع ضغط الدم.
  • تشنجات عصبية وعضلية مفاجئة.
  • الاصابة بالتعرق الشديد.
  • الأرق وعدم القدرة على النوم لأكثر من يوم.
  • الأهوال الليلية.
  • الاصابة بالقلق.
  •  قلة التركيز.
  • تقلصات عضلية ومغص.
  • حركات بسيطة لا إٍرادية.
  • عدوانية.
  •  فقدان الذاكرة المؤقت.
  • التهاب الحلق.
  • اسهال و وفي بعض الحالات امساك.

لذلك لابد من وجود برنامج علاجي مميز يناسب جميع حالات الادمان المختلفة في مركز معروف بخبرته في العلاج مثل مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان.

استمر في القراءة... ما زال هناك الكثير من المعلومات

كم مدة اعراض انسحاب الترامادول؟

تختلف فترة أعراض انسحاب الترامادول باختلاف شدتها وتأثيرها علي المريض وأيضاً علي مدة بقاء الترامادول في الجسم سواء كان في الدم او في البول،فأما عن مدة الترامادول في الدم فيستمر من 12 ساعة الي 14 ساعة، ومدة استمراره في البول تتراوح من يومين الي 4 أيام، مع العلم ان هذه المدة تبدأ في أخر جرعة تم تناولها، وقد تختلف هذه المدة المذكورة من شخص إلي آخر علي حسب كفاءة اجهزة الجسم سواء كانت الكلي او الكبد.

اطلع علي أشهر الاسئلة والاستفسارات الشائعة بالأسفل لا تفوتك ..

كيفية اخراج الترامادول من الجسم

توجد العديد من طرق علاج ادمان الترامادول فمنها الفعال والناجح ومنها لا يجدي، ومن أشهر طرق العلاج هو علاج الترامادول بالادوية والذي يعتبر من أنجح طرق علاج ادمان الترامادول،وتوجد العديد من الادوية التي تساعد في ذلك ومنها:

  • الميثادون.
  • نالوكسون.
  • النالتريكسون.

وتساعد هذه الأدوية على علاج ادمان الترامادول من خلال تخفيف أعراض انسحاب الترامادول حدة آثار الانسحاب ومنع آثار تناول الترامادول المخدرة مما يقلل رغبة المدمن فيه، ولكن لايمكن تناول هذه الادوية الا تحت اشراف الطبيب المعالج والمتابع للحالة بالجرعات المناسبة حتي يتم العلاج بصورة صحيحة والتخلص نهائياً من الترامادول.

اختبارات مجانية للتشخيص الأولي مجانا لا تفوتك بالأسفل

هل يمكن علاج الترمادول في المنزل؟

يعد عقار الترمادول من العلاجات الهامة والخطيرة عديدة الاستخدامات حيث يستخدم كمسكن قوي في علاج الآلام الشديدة والحادة ويستخدم أيضاً فى علاج الآلام الناجمة عن الجراحة. ولكن هذا العقار الذي كان علاجا أصبح مادة للإدمان من قبل الشباب الذين أقبلوا على تعاطيه بشدة. أما عن علاج الترمادول في المنزل فيمر بمراحل عدة يعتمد فيها على قوة إرادة مدمن الترمادول وعلى حسب حالته في التعاطي، وكذلك ينصح مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان ضرورة استشارة الطبيب  هل اذا كانت الحالة يسمح لها بالعلاج في المنزل أم لا وطلب النصائح التي تعينه علي علاج المنزل الفعال.

تأتي مراحل علاج الترامادول في المنزل على ثلاث خطوات:

  • المرحلة الأولى : مرحلة اتخاذ القرار:
    وتعتبر المرحلة الركيزة في العلاج ففيها يستجمع المتعاطي قواه لإتخاذ قرار الامتناع عن التعاطي والتخلص منه نهائياً بنفسه.
  • المرحلة الثانية:  مرحلة دعم المريض:
    وفي هذه المرحلة يقوم الأهل والأصدقاء بتدعيم المريض وتقويته نفسيا ومتابعته باستمرار للحيال بينه وبين العودة للتعاطي مرة أخرى. وذلك من خلال تدعيم صفة الصدق فيه وانتقاء اصدقائه واستغلال الوقت بشكل أفضل وتنمية الوازع الديني لديه ودمجه في الأنشطة الإجتماعية.
  • المرحلة الثالثة: مرحلة العلاج الفعلي وهي تتكون من خطوتين:
    الخطوة الاولي: سحب السموم:
    بعد أن يتوقف المدمن عن تعاطي الترمادول فإنه يصاب ببعض الأعراض مثل: ارتفاع ضغط الدم، غثيان، وقيء، وفى اغلب حالات علاج الترامادول يمكن علاجها في المنزل، ولكننا نود أن هناك بعض الحالات التي يستلزم دخولها إلى المستشفى حتى يمكن السيطرة عليها
    :الخطوة الثانية:العلاج السلوكي والمعرفي
    وفيها يتم دفع المريض لتغيير أفكاره تجاه الترمادول بطرق مقنعة وتغيير نظرته تجاه البيئة المحيطة ودمجه في الحياة العملية والتفاعل مع المجتمع.

امكانية علاج الترمادول 225

يوجد العديد من أنواع الترمادول ومنها ترمادول 225، ويعد الترمادول 225 أخطر أنواع الترمادول على الشباب لارتفاع تركيزه وخطورة إدمانه. يسمى بالتفاح أو الترامادول الأحمر وذلك لأن لون حباته هو اللون الأحمر. يحتوي ترمادول 225 على تركيزات عالية زادت من إقبال الشباب عليه، مما دفع المصنعين إلى غش تصنيع وتركيب ترمادول 225 وأدخلوا في تركيبه مواد أكثر ضرراً بجانب المواد الخطرة التي تدخل في تصنيعه، لذلك كان من الصعب علاج ادمان الترامادول 225 ولكن مع مركز مسار للطب النفسي وعلاج الادمان لا يوجد مستحيل فقد قام المركز بعلاج الكثير من حالات ادمان ترامادول 225.

مصادر المقال:

أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة

هل يمكن علاج الترامادول بدون طبيب؟ نعم ولكن ليس بالشيء السهل وخاصة إذا كان المدمن قد وصل إلى مرحلة متأخرة من الإدمان،التي تتعدي ال6 شهور أو السنة، فلابد أن يذهب المريض إلى مصحة نفسية، ويخضع إلى إشراف طبي كامل. ثمة طرق يتبعها المدمنون في علاج الترامادول بدون طبيب:

من أشهر تلك الطرق التي يتبعها المدمنين على علاج الترامادول بدون طبيب:

  • تقليل الجرعة التي يتعاطيها المريض، وهى تعتبر من أشهر الطرق التقليدية فى مجال الطب النفسي والعلاجي.
  • الاهتمام بتناول الطعام الصحي والاكثار من تناول الخضروات والفواكه والتى تساعد علاج الترامادول .
  • الإكثار من شرب السوائل المفيدة للجسم مثل الشاى الاخضر والعرقسوس الساخن منه والبارد وغيرها من الأعشاب ، وقد أثبت العلم الحديث أن هذه الأعشاب بالاضافة إلى شرب المياه العزب بكثرة  تساعد الجسم بشكل كبير  على سحب السموم بسرعة وتطهير الدم من أثر هذه السموم القاتلة.
  • شرب كوب من القهوة صباحا كل يوم، حيث يمكن لذلك أن يساهم فى تعديل مزاج المتعافى وجعله يستغنى عن الترامادول كوب واحد يوميا من القهوة لا يسبب الإدمان بوجه عام.
  • تعتبر ممارسة الرياضة شيئ مفيد جدا للإنسان يوميا ، ولو نصف ساعة كل صباح ومنها رياضة المشي، من الأمور التي قد تساعد المريض المدمن فى علاج الترامادول بدون الذهاب طبيب.
  • تناول ملينات طبيعية من الأعشاب مثل البقدونس والجرجير وما إلى ذلك من الأوراق الخضراء وما شابه ذلك، لأنه من المعروف أن ادمان الترامادول يسبب الامساك وعسر الهضم ومشاكل أخرى فى الجهاز الهضمي عند المدمن.

يعتقد البعض ان الأعشاب يمكنها معالجة ادمان الترامادول ولكن هذا ليس بصحيح، ولكن ما يمكن قوله أن الاعشاب يمكن ان تقلل من آلام الاعراض الانسحابية فقط ومن اشهرها :

  • الكركم:
    من المعروف أن الكركم يستخدم في الأطعمة ولكنه أيضاً يستخدم في علاج الإدمان من ترمادول لذا يعد بأنه إحدى البدائل الطبيعية للترامادول.
  • الزنجبيل:
    يستخدم الزنجبيل في علاج الالتهابات والقيء، والغثيان، وتشنجات الحيض، كما أن الزنجبيل يساهم في تنشيط الدورة الدموية. فهو أحد الأعشاب المفيدة و ينصح دائما باستخدامه في حالات نزلات البرد والإنفلونزا.لذا ينصح باستخدامه كبديل للترامادول في العلاج عموما.
  • نبات الناردين:
    يستخدم نبات الناردين كمهدئ طبيعي للأعصاب، ويستخدم أيضا في تخفيف حالات التوتر والأرق والقلق، لذا فهو يستخدم أيضا كعلاج للترمادول.
  • أوراق شجرة اليوكوميا:
    تستخدم أوراق شجرة اليوكوميا في علاج الآلام المرتبطة بالعظام والمفاصل لذا يتم استخدامها كبديل للترمادول  في حالات العلاج بالعظام.
مركز اشراق التعليقات
اترك تعليق
نيهني على التعليقات نبهني على الردود
مواضيع ذات صلة